القباج تطلق مبادرة الهلال الأحمر لدعم العودة الآمنة للمدارس بالإسماعيلية - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القباج تطلق مبادرة الهلال الأحمر لدعم العودة الآمنة للمدارس بالإسماعيلية

آية عامر:
نشر في: الأحد 15 نوفمبر 2020 - 1:18 م | آخر تحديث: الأحد 15 نوفمبر 2020 - 1:18 م

أطلقت وزيرة التضامن نيفين القباج، ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، مبادرة الهلال الأحمر المصري "دعم العودة الآمنة للمدارس" بمحافظة الإسماعيلية في ضوء التصدي لفيروس كورونا، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم وتحت رعاية محافظة الإسماعيلية.

وتستهدف المبادرة تعزيز الوعي الصحي ونشر المعلومات الصحية عن فيروس كورونا بين طلاب المدارس والعاملين فيها وضمان اتباع السلوكيات الصحية الوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشار العدوى بين الطلاب.

ويهدف الهلال الأحمر المصري من خلال المبادرة، الوصول إلى أكثر من 990 مدرسة وأكثر من 350.000 طالب ومدرس في جميع إدارات محافظة الإسماعيلية، حيث تضمنت فعاليات اليوم الأول للمبادرة 50 مدرسة على مستوى المحافظة.

وصرحت القباج بضرورة أن يتخذ المواطنين كافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، مضيفة أن جمعية الهلال الأحمر المصري جزء من الحركة الدولية للهلال والصليب الأحمر، فهو يعد فارس الانسانية ويركز في العمل علي تخفيف المعاناة الانسانية من كافة الجوانب، حيث كان له دور بطولي في مواجهة السيول السابقة، بالإضافة إلي تخلله في الصحة العامة وتوزيعه للمواد الغذائية.

وأشارت القباج إلى أن هناك تنسيق كاملا مع وزارة التربية والتعليم لرفع وعي الطلاب والمدرسين بمستجدات فيروس كورونا ونشر السلوكيات الصحية للطلاب خاصة مع دخول فصل الشتاء ومواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأوضحت وزيرة التضامن أن الهلال الأحمر المصري يؤدي دوره بالكامل ليس كما ولكن كيفا، حيث إن الحملة ستركز علي الحفاظ علي سلوكيات النظافة الشخصية للطلاب والتباعد الاجتماعي، كما سيتم توزيع حقائب النظافة الشخصية على الطلاب بمحافظة الإسماعيلية.

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر نفذ العديد من التدخلات خلال مواجهة فيروس كورونا وحملات تطهير وتعقيم لعدد من المنشآت، بالإضافة إلى حملات التوعية والحملات الالكترونية، موضحة أن انطلاقة المبادرة من الإسماعيلية وستوجه لمحافظات أخرى.

ومن جانبه، قال محافظ الإسماعيلية، إن هذه المبادرة تستهدف تنفيذ حملات التوعية بعدد من 930 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية بالمحافظة وتوابعها وتشمل 350 ألف طالب وطالبة فضلا عن مشاركة طلاب جامعة قناة السويس، وذلك لنشر ثقافة الوعي لدى الطلاب بأهيمة وحتمية إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق التام بين وزارات التضامن والتربية والتعليم والجامعة ومحافظة الإسماعيلية مع الهلال الأحمر المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك