محافظ الدقهلية: نتصدى بكل حزم لمحاولات التعدي على الأرض الزراعية - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية: نتصدى بكل حزم لمحاولات التعدي على الأرض الزراعية

نعمان سمير
نشر في: الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 3:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 3:30 م
قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن التعدي على الأرض الزراعية يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى ضرورة تضافر جهود كل الأجهزة لإيقاف تلك التعديات؛ حرصا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على عدد من التقارير الخاصة بجهود أجهزة الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، بالتعاون والتنسيق مع أقسام ومراكز الشرطة والإدارات والجمعيات الزراعية؛ للتصدي الفوري لأي محاولات للشروع في التعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة والبناء بالمخالفة للقانون.

وفي هذا السياق، أوضح محمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا، أنه تم الإزالة الفورية لتعدي ببناء سور من البلوك الأبيض والمونة الأسمنتية على الأرض الزراعية بنطاق قرية المنيل على مساحة 150 مترا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وقال متولي عبدالعال متولى رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، إنه تمت الإزالة الفورية فى المهد بقرية برقين، حيث تعدى المواطنون على قطعة أرض خارج الحيز العمراني ببناء مقابر عليها، وتمت الإزالة على نفقة المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وقال المحافظ إن أعمال الإزالة الفورية تتم لأي محاولات مستجدة للشروع في التعدي على أراضي الدولة والأرض الزراعية أو محاولات البناء بالمخالفة، وذلك بالتنسيق مع مراكز وأقسام الشرطة ومديرية الزراعة، والإدارات والجمعيات الزراعية التابعة للتصدي الفوري لأي محاولات مستجدة للبناء المخالف على الأرض الزراعية لإزالتها فورا.

وأضاف أن المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأي محاولات للشروع في التعدى على الأرض الزراعية، ولا تفريط في متر واحد من الأرض الزراعية بالدقهلية.

وقال إن هناك توجيهات مشددة بإحالة تلك المخالفات للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر المخالفات فقط، وشدد على أهمية الجاهزية من قبل كل الوحدات المحلية، وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي بكل حزم لأي حالات شروع للتعدي على الأرض الزراعية وأملاك الدولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك