النيابة الإدارية تعاين عقار أبنوب المنهار.. وتقرر تشكيل لجنة لفحص تراخيص المبنى - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة الإدارية تعاين عقار أبنوب المنهار.. وتقرر تشكيل لجنة لفحص تراخيص المبنى

يونس درويش
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 9:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 10:00 م

قالت مصادر بهيئة النيابة الإدارية بأسيوط، إن ما رصدته وسائل الإعلام المختلفة وما تم نشره على الصفحة الرسمية للمحافظة، وعدد من المواقع الإخبارية بتاريخ الأحد الماضي، بشأن انهيار منزل مكون من طابقين بناحية جزيرة العقب التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط، ومصرع سيدة تحت الأنقاض، واستغاثة بعض المواطنين التي تم نشرها على الصفحة الرسمية للمجلس الإقليمي لحقوق الإنسان بأسيوط، والتي يطالبون فيها النيابة الإدارية بأسيوط بالتحقيق بالواقعة.

تم تشكيل فريق تحقيق من المستشارين أعضاء النيابة الإدارية بأسيوط، القسم الثاني برئاسة المستشارة فاطمة عثمان نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ومدير النيابة، والمستشار وحيد مهدي الوكيل العام الأول نائب مدير النيابة، والمستشار محمد عبد الدايم الوكيل العام، والمستشار عبد القادر محمد عبد الرحمن الوكيل العام.

وانتقل المستشارون إلى موقع العقار المنهار بناحية جزيرة العقب بقرية بني محمديات مركز أبنوب محافظة أسيوط، ورافقهم رئيس مركز ومدينة أبنوب، ومدير الإدارة الهندسية بمركز ومدينة أبنوب، ومدير التنظيم بالمركز، ومهندس من مديرية الإسكان بأسيوط، ورئيس قرية بني محمديات، ومسئول المتابعة بالمركز، وقوة أمنية من مركز شرطة أبنوب.

وتم معاينة العقار المنهار للوقوف على ملابسات الواقعة، والأسباب التي أدت إلى انهيار المبني، فضلًا عن الاستماع لشهادة ملاك العقار وجيرانهم، وعدد من المواطنين القاطنين بالناحية ممن شاهدوا حدوث انهيار المبنى.

وقررت المستشار فاطمة عثمان نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، تشكيل لجنة فنية من مديرية الإسكان بأسيوط، وإدارات المتابعة الميدانية والمتغيرات المكانية بديوان عام محافظة أسيوط، والإدارة العامة لري أسيوط؛ لإعداد تقرير فني ومفصل عن الواقعة واستكمال التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك