دعم محافظة جنوب سيناء بـ10 أطنان سكر وأرز لتوزيعهم بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دعم محافظة جنوب سيناء بـ10 أطنان سكر وأرز لتوزيعهم بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 5:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 يناير 2024 - 5:56 م

قال اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى دعم المحافظة بـ5 أطنان من السكر، و5 طن أرز، ومن المقرر أن يجري توزيعهم على الأسر الأولى بالرعاية بالمجان، بمناسبة شهر رمضان، مؤكدًا على استمرار دعم المحافظة للأسر الأكثر احتياجًا على مستوى المحافظة خاصة داخل القرى والوديان والتجمعات البدوية، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، و رفع المعاناة عن كاهل المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا.
وأكد المحافظ، أنه سيجري افتتاح معارض "أهلًا رمضان" اعتبارًا من 15 فبراير المقبل، بواقع معرض كبير بكل مدينة، وعدد من الشوادر المختلفة، وتزويدهم بكافة السلع الغذائية، واحتياجات شهر رمضان الكريم، ومستلزمات عيد الفطر.
جاء ذلك اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر المتابعة الدوري الأسبوعي الذي عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام، وعددًا من القيادات التنفيذية، ورؤساء المدن، ومديري المديريات وإدارات الديوان العام، وممثلي الشركات والجهات المشرفة والمنفذة للمشروعات بالمحافظة.
وأكد المحافظ على ضرورة التصدي بكل حسم لكافة أشكال الغش التجاري واستغلال المواطنين، وتكثيف حملات المتابعة والرقابة على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية للتأكد من توفير السلع بالأسعار المناسبة، ومتابعة المعروض من السلع الغذائية بالمطاعم والأسواق والاطمئنان على سلامتها وعدم وجود أي تجاوزات.
كما جرى خلال المؤتمر عرض موقف إنهاء التصاريح والرخص الخاصة بإنشاء عدد 4 ملاعب "padel court" بمدينة شرم الشيخ " وانهاء إجراءات التعاقد مع المستثمرين، مراحل التنفيذ بالمسرح الصيفي بطور سيناء والمنطقة المحيطة والشوارع الجانبية له، وعرض موقف ملفات التقنين بمدينة سانت كاترين، والموقف التنفيذي لأعمال التشطيبات الخارجية والداخلية وأعمال المرافق والسور الخارجي والفرش لمبنى الجامعة الحكومية بمدينة أبورديس.
إضافة إلى عرض أخر موقف لجان البت في الطلبات المقدمة لتقنين الأوضاع بمدن المحافظة، والتصالح على البناء وفقًا للقانون 17 لسنة 2019، والمعدل بقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية ومعدل الانجاز بالمدن، ومتابعة منظومة التغيرات المكانية علي مستوى مدن المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك