البرلمان الليبي يدعو «السراج» للحضور إلى مقره السبت للتصويت على حكومته - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 7:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان الليبي يدعو «السراج» للحضور إلى مقره السبت للتصويت على حكومته

رئيس حكومة الوفاق الوطني المكلف فائز السراج
رئيس حكومة الوفاق الوطني المكلف فائز السراج
الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 16 فبراير 2016 - 8:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 فبراير 2016 - 8:31 م
طلب البرلمان الليبي المعترف به دوليا، اليوم الثلاثاء، من رئيس حكومة الوفاق الوطني المكلف فائز السراج، الحضور إلى طبرق (شرق)، السبت القادم، لمناقشة حكومته، على أن يجري التصويت على منحها الثقة بعد ذلك بثلاثة أيام.

وقالت النائبة عائشة العقوري "عقد المجلس اليوم جلسة بحضور 118 عضوا، قررنا خلالها منح رئيس الحكومة حتى السبت القادم كي يعرض تشكيلة حكومته أمام المجلس".

وأضافت "كما اتفق الأعضاء على أن يكون يوم الثلاثاء المقبل موعد التصويت على منح الثقة للحكومة من عدمه لإعطاء النواب مهلة ثلاثة أيام لتدارس الأسماء والتشاور حيالها".

وذكر النائب أبو بكر بعيرة أن البرلمان كان يريد من السراج الحضور اليوم إلى مقره في طبرق في شرق ليبيا لمناقشة الأسماء المقترحة، غير ان السراج "طلب تاجيل الموعد حتى الاثنين، فأبلغناه أننا نريد حضوره السبت".

وأعلن المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الأمم المتحدة والذي يرأسه «السراج» في ساعة مبكرة من صباح أمس الاثنين، التوصل لاتفاق حول تشكيلة حكومة وفاق وطني تضم 18 وزيرا، بينهم خمسة وزراء دولة.

وأرسلت التشكيلة الحكومية إلى البرلمان المعترف به في ليبيا الذي اجتمع الاثنين، لكنه علق جلسته مطالبا بحضور السراج لمقر البرلمان في طبرق، وأعرب نواب عن سخطهم من طريقة تعامل المجلس الرئاسي مع مسألة تشكيل الحكومة.

وقال النائب خليفة الدغاري إن "أسماء الوزراء ترسل إلينا عند منتصف الليل عبر البريد الإلكتروني، ثم يطلب منا التصويت عليها في اليوم التالي. ألا يحق لنا أن نسأل من هم هؤلاء؟"


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك