«الخارجية»: زيارة وفد البرلمان المصري إلى روما كانت مهمة وناجحة - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: زيارة وفد البرلمان المصري إلى روما كانت مهمة وناجحة

المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية
المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 16 أبريل 2016 - 8:19 م | آخر تحديث: السبت 16 أبريل 2016 - 8:19 م
قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن زيارة وفد البرلمان المصري إلى روما الأسبوع الماضي كنت مهمة جدًا وناجحة.


وأضاف "أبوزيد" هاتفيًا لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، السبت، أن الوفد البرلماني المصري نجح في توصيل حقيقة ما تبذله مصر من مجهودات للكشف عن ملابسات مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، متابعًا: "نحن لا ندخر جهدًا للكشف عن غموض الحادث، ولا يجب إفراغ هذا الملف من مساره الأساسي وهو التحقيقات".

وأشار إلى وجود ضغوط على الحكومة الإيطالية بشأن بعض الأزمات الداخلية هناك، وهو ما يجعلها تتخذ مواقف سياسية تجاه قضية "ريجيني"، قائلا: "يجب أن ننأى بهذه الضغوط عن مسار التحقيقات الذي يجب أن يكتمل".

وشهدت العلاقات المصرية الإيطالية توترًا شديدًا، بعد العثور على جثة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في شهر فبراير الماضي، وعليها آثار تعذيب، بعد اختفائه في ذكرة ثورة 25 يناير.

وواصلت العلاقات بين البلدين تدهورها إلى أن أعلنت إيطاليا استدعاء سفيرها في القاهرة، الجمعة، بعد حدوث خلافات بين وفد التحقيق المصري الذي ذهب إلى روما، والمسؤولين الإيطاليين، خلال المفاوضات التي جمعتهما الأسبوع الماضي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك