المنيا تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة وتعلن نهاية قبول الاعتذارات - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة وتعلن نهاية قبول الاعتذارات

مديرية التربية والتعليم بالمنيا
مديرية التربية والتعليم بالمنيا
ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 16 يونيو 2022 - 2:02 م | آخر تحديث: الخميس 16 يونيو 2022 - 2:02 م

أعلن المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن اليوم الخميس، هو آخر موعد لتقديم اعتذارات بعض المنتدبين لأعمال امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، حيث تم وضع اللمسات النهائية لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة على مستوي الجمهورية.

وأضاف، وكيل تعليم المنيا، أنه لتسهيل الإجراءات وتقديم الاعتذارات، حيث تم تحديد مدرستي 25 يناير الإعدادية بنات للمعلمين، والشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات للمعلمات.

كما بدأ قبول أوراق الاعتذارات من يوم الثلاثاء الموافق 14 / 6 ، وتنتهي اليوم الخميس الموافق 16/ 6.

وأوضح وكيل تعليم المنيا، أن أعمال الامتحانات هي واجب وطني وقومي، ولا يجوز التهرب منها، ولذلك فقد حدد القانون والمشرع عدة حالات تقبل فيها الاعتذارات عن العمل في امتحانات الثانوية العامة.

وعن الحالات التي يتم فيها قبول الاعتذارات عن أعمال الملاحظة بامتحانات الثانوية العامة، قال "الرشيدي " إنها تتمثل في: قومسيون طبي معتمد بتاريخ حديث وصورة ضوئية من البطاقة العلاجية، إجازة بدون مرتب، العمل جزء من الوقت، نسبة عجز 5%، ووجود طفل رضيع حتى سنتين، ووجود طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة، ووفاة الزوج أو الزوجة مع تقديم شهادة وفاة لاتتجاوز العام.

كما تقبل الاعتذارات عندما يكون الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد، ندب الزوجين لأعمال الامتحانات حيث يقبل أحدهما فقط، وكذلك الحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قد أعلن استعداد المحافظة لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 – 2022، والذي ستنطلق يوم الإثنين الموافق 20 يونيو الجاري، معلنا عن رفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة، ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء.

وأضاف المحافظ، أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، والتنسيق والتواصل مع غرف العمليات الرئيسية والفرعية بمديرية التربية والتعليم بجميع المراكز.

كما وجه المحافظ، كل الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بتقديم كل أوجه الدعم لمديرية التربية والتعليم في إجراء أعمال النظافة، ورفع الإشغالات بمحيط المدارس بصفة دورية ومستمرة، بالإضافة للتنسيق مع إدارة المرور لمنع التزاحم بمحيط اللجان.

كما وجه المحافظ، مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع مديرية الأمن، لعمل كردون أمني بمحيط اللجان، مع تواجد سيارة إسعاف في نقاط محددة لاستقبال أي حالة طوارئ.

مشيرًا إلى التنسيق مع كافة الجهات لتوفير الاستراحات اللازمة وتجهيزها بجميع الخدمات اللازمة لمراقبي اللجان.

من جانبه، أوضح "الرشيدي"، أنه تم تخصيص 114 لجنة على مستوي جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الطلاب المؤدين للامتحانات يبلغ 39 ألف و98 طالبا وطالبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك