الحماية المدنية: رفع درجة الاستعداد بالمطافىء لتأمين احتفالات العيد - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحماية المدنية: رفع درجة الاستعداد بالمطافىء لتأمين احتفالات العيد

رفع درجة الاستعداد بالمطافىء لتأمين احتفالات العيد
رفع درجة الاستعداد بالمطافىء لتأمين احتفالات العيد
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 16 يوليه 2015 - 2:25 م | آخر تحديث: الخميس 16 يوليه 2015 - 2:25 م

قال اللواء محمد صقر، وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية، إنه "تم وضع خطة أمنية موسعة لتأمين احتفالات المصريين خلال عيد الفطر المبارك؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية".

وأضاف اللواء صقر، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، أن "اللواء سامى يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية وجه برفع أقصى درجات الاستعدادات بجميع إدارات الحماية المدنية على مستوى الجمهورية لتأمين الاحتفالات".

وأضاف وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية، أن "خطة التأمين تضمنت إعلان حالة الاستنفار في جميع إدارات الحماية المدنية بكافة المحافظات، وإلغاء أجازات وراحات الضباط والأفراد؛ لسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفورى معها".

وأكد أن "الخطة تضمنت أيضا انتشارًا واسعًا لخبراء المفرقعات بكافة الميادين والمحاور الرئيسية، بالإضافة إلى تعيين خدمات خاصة بمحيط المنشآت الهامة والحيوية، والمواقع الشرطية، والمراكز التجارية الشهيرة، والمتنزهات العامة؛ لتمشيطها بشكل دورى والتأكد من عدم وجود أية عبوات أو مواد متفجرة".

وأهاب وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية، بالمواطنين في حالة الاشتباه بأي جسم غريب، أو سيارة متروكة، أو حقيبة مجهولة، سرعة إبلاغ رجال الحماية المدنية على رقم (180)، مشيرا إلى أن فريقا من خبراء المفرقعات التابع للإدارة العامة للحماية المدنية سيتوجه على الفور لفحص البلاغ، وتحديد ما إذا كان إيجابيا أو سلبيا.

كما أوضح أن "التعامل مع بلاغات المفرقعات يتم من خلال أسلوبين أساسيين، الأول يكون من خلال استخدام الإنسان الآلى (الروبوت)، أما الثاني فيكون من خلال استخدام البدلة الواقية، وجهاز التصوير بأشعة إكس، ومدفع المياه والكلاب المتخصصة في الكشف عن المفرقعات".

ووجه وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية بعض النصائح والإرشادات إلى المواطنين في تعاملهم مع بلاغات العثور على الأجسام الغريبة أو المفرقعات؛ حيث وجههم بضرورة عدم لمس أو الاقتراب من الجسم الغريب على الإطلاق، وكذلك ضرورة تغيير مسار حركة سير المشاة والسيارات بعيدا عن المنطقة، التى يقع بها الجسم الغريب؛ وذلك لحين حضور خبراء المفرقعات والتعامل معه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك