نقيب الزراعيين: القرارات الرئاسية انتصار للفلاح.. ونعيش واقعا جديدا لم نشهده من قبل - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب الزراعيين: القرارات الرئاسية انتصار للفلاح.. ونعيش واقعا جديدا لم نشهده من قبل

شيماء رزق
نشر في: السبت 16 سبتمبر 2023 - 10:51 م | آخر تحديث: السبت 16 سبتمبر 2023 - 10:51 م

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب المهن الزراعية، إن القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي بشأن قطاع الزراعة اليوم على هامش زيارته لافتتاح عدد من مشروعات مبادرة حياة كريمة بمحافظة بني سويف تعد انتصارا للفلاح المصري لا سيما صغار المزارعين.

وثمن خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «الحياة اليوم» عبر شاشة «الحياة» مساء الجمعة، مبادرة البنك الزراعي بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين من الأفراد المتعثرين مع البنك حتى يناير 2022، لافتا إلى مواجهة عدد كبير من صغار المزارعين صعوبات بشأن السداد.

وأثنى أيضا على قرار إعفاء آلاف المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية حتى نهاية 2024، مؤكدا أن القرارات تصب في مصلحة الفلاح المصري الأولى بالرعاية.

وأوضح أن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة تتبنى في الأساس الاهتمام بالفلاح المصري في القرى الريف للاستفادة من الخدمات المقدمة في المستشفيات ومراكز تجميع الألبان والمشروعات الصغيرة وتبطين الترع.

وتابع: «لأول مرة نرى أملا وواقعا جديدا لقطاع الزراعة لم يكن موجودا من قبل»، لافتا إلى انعكاس خطة الدولة بشأن التوسع في مساحة الرقعة الزراعية بزيادة نحو 3 إلى 4 ملايين فدان خلال العامين المقبلين؛ على توفير حوالي 1.5 مليون فرصة عمل.

وأوضح أن مشروعات استصلاح الأراضي الزراعية طيلة السنوات الماضية؛ ساهمت بشكل كبير في الحد من آثار وتداعيات الحرب الروسية-الأوكرانية في ظل ارتفاع أسعار الحبوب والقمح عالميا، مؤكدا أن الدولة تسخر كامل قدراتها لخدمة المواطنين في ظل الإمكانات المتاحة.

وأصدر الرئيس السيسي عدة قرارات لمجابهة الأزمة الاقتصادية وتخفيف العبء عن المواطن إلى جانب القوات السابقة شملت؛ رفع الحد الأدنى الإجمالي للدخل لفئة الدرجة السادسة ليصبح 4 آلاف جنيه، وزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه، ورفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25 % من 36 ألفا إلى 45 ألف جنيه، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك