فيديو.. الأرصاد: فرص سقوط أمطار اليوم بمحافظات الشمال.. ونشاط للرياح على معظم الأنحاء - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: فرص سقوط أمطار اليوم بمحافظات الشمال.. ونشاط للرياح على معظم الأنحاء

هديل هلال
نشر في: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 11:05 ص | آخر تحديث: الإثنين 16 سبتمبر 2024 - 11:05 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم حار رطب نهارًا على أغلب المحافظات الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب البلاد.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط، وامتداد مرتفع العروض الوسطي، ومنخفض جوي يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن معظم محافظات الجمهورية تتأثر اليوم بنشاط رياح تتراوح سرعاته ما بين 30 إلى 35 كم / الساعة، قائلة إنه يقلل الشعور بنسب الرطوبة، خاصة في الأماكن المفتوحة والمدن الجديدة.

وتوقعت أن تشهد مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري اليوم، فرص أمطار خفيفة، مؤكدة أنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين.

ولفتت إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح على مدار الأسبوع الجاري ما بين 32 إلى 33 درجة، منوهة أن قيم الحرارة تشهد ارتفاعًا بداية الأسبوع المقبل.

وذكرت أن الحرارة ترتفع عن المعدلات الطبيعية لها أيام السبت والأحد لتتراوح العظمى على القاهرة ما بين 36 إلى 37 درجة، مؤكدة أن الموجة الحارة مؤقتة ولن تستمر طويلًا.

وناشدت المواطنين المتابعة الدورية للنشرات الجوية، خاصة أن الفترة الانتقالية بين فصلي الصيف والخريف معروفة بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك