تحت شعار إيدي في إيدك.. انطلاق مسيرة طلابية توعوية احتفالا باليوم العالمي للعصا البيضاء بجامعة سوهاج - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 3:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحت شعار إيدي في إيدك.. انطلاق مسيرة طلابية توعوية احتفالا باليوم العالمي للعصا البيضاء بجامعة سوهاج

محمد عبد المجيد
نشر في: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 1:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 1:40 م

احتفلت جامعة سوهاج باليوم العالمي للعصا البيضاء بإطلاق مسيرة طلابية توعوية شاملة لتعريف جميع منسوبي الجامعة بخصائص ذوي الإعاقة البصرية وبوسائل التكنولوجيا المساعدة، ومنها العصا البيضاء. شارك في المسيرة أعضاء هيئة التدريس، الهيئة المعاونة، الجهاز الإداري، أسرة طلاب من أجل مصر، الطلاب المتطوعون، رفقاء ذوي الإعاقة من طلاب وطالبات برنامج الفئات الخاصة بكلية الآداب بسوهاج، والهلال الأحمر، وذلك بمقر الجامعة الجديد.

وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، أن أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تشمل جميع فئات المجتمع المصري، وخصوصاً الفئات الأولى بالرعاية. وأوضح أن المسيرة الطلابية الدامجة هدفت إلى حث جميع منسوبي الجامعة على تقديم الدعم والمساندة لزملائهم من ذوي الإعاقة البصرية، كما تضمنت التعريف بالعصا البيضاء ودورها في تسهيل الحركة والتنقل داخل وخارج الجامعة، وذلك ضمن حزمة التسهيلات والخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب ذوي الإعاقة بوجه عام، وذوي الإعاقة البصرية بوجه خاص.

وأضاف الدكتور طارق زكي موسى، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، أن المسيرة التوعوية الدامجة شملت ما يقرب من 300 مشارك. كما قام الطلاب المتطوعون بتوزيع بطاقات تعريفية بالإعاقة البصرية وخصائصها واستخدامات العصا البيضاء، إلى جانب ابتكار رسومات وتصميمات للتعبير عن مضمون الاحتفالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك