ندوات توعوية لوعظ القاهرة بالتنسيق مع حي شرق مدينة نصر ضمن مبادرة بداية - بوابة الشروق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ندوات توعوية لوعظ القاهرة بالتنسيق مع حي شرق مدينة نصر ضمن مبادرة بداية

شريف حربي
نشر في: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 4:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 4:31 م

استقبل اليوم الأربعاء، اللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، الشيخ شريف أبو حطب مدير عام منطقة وعظ القاهرة ورئيس لجان الفتوى والمصالحات ولم الشمل بوعظ الأزهر الشريف بالقاهرة، لبحث سبل التعاون بين منطقة وعظ الأزهر الشريف بالقاهرة، ورئاسة حي شرق مدينة نصر، لتفعيل المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي يدعمها ويرعاها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وأكد أبو حطب، أن بناء الإنسان يتلخص في المنهج الرباني لقوله تعالى (وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)، إذ كل عمل في الدنيا يستطيع الإنسان أن يجعله عبادة يتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى، وكل عمل حتى لو كان ذلك العمل دنيوي فيما نراه، ولكنه بنيته يستطيع أن يحوله إلى عمل أخروي يتقرب به إلى المولى سبحانه.

من جانبه، أعرب اللواء أحمد جودة، عن سعادته بالتعاون مع الأزهر الشريف ممثلا في منطقة وعظ القاهرة، لأن الجانب الديني يعمل على صقل الوجدان ويغذي العقول ويطمئن القلوب ويزكي النفوس.

وأشار رئيس حي شرق مدينة نصر، أن بناء الإنسان هو المهمة الأكثر مشقة واللبنة الأساسية فى بناء الأوطان والحضارات، ومثلما هو الوسيلة للإنتاج والإبداع، فإنه الغاية أيضا من أجل أن يكون الإنسان أكثر إحساسا بالسعادة والأمان، ولذلك فإن بناء الإنسان والوطن مهمة متداخلة تجمع بين الفرد والمجتمع.

يذكر، أنه تم الاتفاق خلال هذا اللقاء على انطلاق سلسلة ندوات توعوية دعوية، على أن تعقد أول ندوة غدا الخميس بقاعة رئاسة حي شرق مدينة نصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك