بالصور..مصطفى سعيد يغني للتراث والثورة على مسرح الجنينة - بوابة الشروق
الجمعة 6 سبتمبر 2024 9:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور..مصطفى سعيد يغني للتراث والثورة على مسرح الجنينة

مصطفى سعيد
مصطفى سعيد
محمد أبوالغيط
نشر في: السبت 16 نوفمبر 2013 - 7:20 م | آخر تحديث: الأحد 17 نوفمبر 2013 - 3:03 م

أقام  المطرب والملحن مصطفى سعيد حفلًا غنائيًا، على مسرح الجنينة، في تمام الساعة 7 مساء يوم السبت، في إطار مهرجان سمعنا الذي يقيمه المسرح.

هذا الحفل هو ختام الموسم الصيفي لمسرح الجنينة، ويشارك فيه أيضاً عازف الهارمونيكا، الفنان أحمد نجدي، الشهير بأوسكار، مع فرقته «لا مؤاخذة» بعرض افتتاحي.

مصطفى سعيد، عازف عود، ومغني، وباحث في الموسيقى العربية، ومعلم لها، وهو من مواليد القاهرة عام 1983، التحق بمؤسسة بيت العود الذي يديره الفنان نصير شمة، وتخرج ليصبح أستاذاً به في عام 2004، ثم أصبح مدرسًا بالمعهد العالي للموسيقى في الجامعة الأنطونية ببيروت في لبنان منذ عام 2006 وهو عمله حتى الآن.

يهتم مصطفى بتوثيق التراث الموسيقي العربي، وبتطويره انطلاقًا من قواعده الأصيلة، فأسس في عام 2003 مجموعة أصيل للموسيقى العربية المعاصرة، كما أنه تولى منذ 2010 مسئولية إدارة مؤسّسة التوثيق والبحث في الموسيقى العربيّة في لبنان 2010.

حين قامت الثورة حمل مصطفى عوده ونزل إلى التحرير، ليقدم ما بيده لمساعدة الثوار، ومن التحرير خرج صوت مصطفى سعيد ليسمعه العالم العربي كله، بينما يغني قصائد تميم البرغوثي وأمين حداد وغيرهم ممن كتب للثورة، كما أنه غنى العديد من القصائد التراثية القديمة كأشعار أبواليزيد البسطامي، أحد أعلام التصوف، ورباعيات الخيام.

وضع مصطفى موسيقى للعديد من الأعمال المسرحيّة والأفلام والبرامج الوثائقيّة، وشارك في العديد من المؤتمرات العلميّة وورش عمل موسيقية، كذلك أقام العديد من الحفلات المحلية والدولية.

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك