بيل جيتس عن «أنبوب العطر»: مندهش من الاختراع الجديد في مجال الصرف الصحي - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيل جيتس عن «أنبوب العطر»: مندهش من الاختراع الجديد في مجال الصرف الصحي

بيل جيتس
بيل جيتس
عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 11:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 11:59 م
أعرب مؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكية للإلكترونيات، بيل جيتس، عن اندهاشه من الاختراع الجديد في مجال الصرف الصحي المسمى بـ«أنبوب العطر».

وقال «جيتس»، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «من أنبوب المياه إلى أنبوب العطر، أنا مندهش جدًا من الاختراع الجديد في مجال الصرف الصحي».

ونشر مؤسس شركة مايكروسوفت الأمريكية للإلكترونيات، فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع «يوتيوب»، أظهر أحد المناطق بالهند، والتي تعاني من سوء خدمات ومرافق الصرف الصحي، وذكر الفيديو أن حوالي 800 ألف طفل يموتون سنويًا بسبب انعدام النظافة.

وأضاف «جيتس»، في مقال نشره عبر المدونة الرسمية الخاصة به بعنوان "عطر يتم استنشاقه ويشبه الأنبوب"، حيث تناول فيه عدد من التفاصيل الخاصة بالحاجة التي دعت للاختراع الجديد، وذكر أن «حوالي 800 ألف طفل دون سن الخامسة يموتون كل عام بسبب أمراض الإسهال، والالتهاب الرئوي، والأمراض الشائعة الأخرى التي تسببها المياه غير الصالحة، ومياه الصرف الصحي.

وتابع: «أزمات الصرف الصحي تسببت في معاناة إنسانية هائلة، إنها مشكلة كبرى تبطئ التنمية الاقتصادية، ففي الهند وحدها فإن تكاليف مشروعات الصرف الصحي بالمناطق الفقيرة تصل إلى ما يقرب من 55 مليار دولار سنويًا، أي ما يعادل أكثر من 6% من الناتج المحلي الإجمالي.

ويشير الاختراع الجديد إلى استبدال أنابيب مياه الصرف الصحي التي تبعث منها الروائح الكريهة الناتجة عن مرافق الصرف الصحي لسيئة بالأماكن والقرى الفقيرة، بأنابيب أخرى تنبعث منها رائحة عطور حتى لا تتسبب في أزمات صحية للمواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك