وزيرة البيئة الألمانية: نشكر مصر على إطلاق مبادرة تعزيز الحلول القائمة على الطبيعة - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة الألمانية: نشكر مصر على إطلاق مبادرة تعزيز الحلول القائمة على الطبيعة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 12:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 12:48 م

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ، مبادرة تعزيز الحلول القائمة على الطبيعة لتسريع التحول المناخي ENACT، وذلك خلال ترأسها جلسة بعنوان: من الالتزامات العالمية إلى العمل المحلي بشأن التنوع البيولوجي والمناخ.

وأعربت وزيرة البيئة الألمانية شتيفي ليمكه، عن امتنانها للرئاسة المصرية على إطلاق تلك المبادرة، مؤكدة أن ألمانيا ستكون جزءًا من المبادرة، ورئيسًا مشاركًا لتنفيذ الإجراءات الخاصة بالتنوع البيولوجي.

ولفتت خلال كلمة، في جلسات يوم التنوع البيولوجي ضمن فعاليات قمة المناخ «COP27»، اليوم الأربعاء، إلى أن «الطبيعة أكبر مساعد، لمواجهة أزمة تغير المناخ والتنوع البيولوجي»، مشددة على أهمية «الأنظمة البيئية في تحقيق الأمن الغذائي وتقليل الكوارث».

وأشارت إلى أن «الأنظمة البيئية تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية»، قائلة إن العالم في حاجة لدعم الحلول القائمة على الطبيعة، عبر مجموعة من الإجراءات والمعايير، يتم التركيز عليها في المشروعات الوطنية والدولية.

ونوهت إلى أن الحلول القائمة على الطبيعة ليست متضمنة في إعلان جلاسجو، لافتة إلى أن تلك الحلول يجب أن يتم تضمينها في إطار التنوع البيولوجي، وأن تكون جزءًا من الإطار العملي.

وانطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات يوم التنوع البيولوجي، ضمن أحداث قمة المناخ COP27، بهدف ربط المناخ والتنوع البيولوجي.

وعلى هامش فعاليات يوم التنوع البيولوجي، أطلق العالم اليوم مبادرة «ENACT Block 2»، المعنية بالالتزامات العالمية إلى العمل المحلي، بشأن التنوع البيولوجي والمناخ.

وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على أهمية العمل المحلي من المجتمعات في جميع أنحاء العالم؛ لتطوير وتنفيذ حلول قائمة على الطبيعة، للتصدي لتغير المناخ واستدامة التنوع البيولوجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك