أسامة كمال: اهتمام المصريين بـ«لقمة العيش» تفوق على السياسة - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة كمال: اهتمام المصريين بـ«لقمة العيش» تفوق على السياسة

آية نجم الدين
نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 12:47 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 12:47 م

انتقد الإعلامي أسامة كمال، قلة اهتمام المواطنين بالسياسة الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى تفوق اهتمامهم بـ«لقمة العيش» والظروف الاقتصادية على اهتمامهم على الأوضاع السياسية.

وقال «كمال»، خلال برنامجه «مساء دي إم سي»، المذاع على فضائية «دي إم سي»، أمس الجمعة، إن: «المصريين قفلوا الباب على أي كلام في السياسة، وأصبحوا يقولوا ياعم سيبني في حالي، إحنا أخدنا إيه من السياسة غير وجع القلب».

وأضاف أنه أصبح هناك عزوف كامل وانسحاب من عالم السياسة، مؤكدًا أهمية متابعة كل ما يحدث حتى نتفادى ما قد يسبب «وجع القلب»، فالسياسة تعدد الاختيارات، وهى اختيار مبني على مصلحة الفرد الشخصية والمصلحة العامة.

وذكر أن السياسة ليست نزول المواطنين الميادين وعمل مظاهرات، السياسة أشياء كثيرة قائمة على فهم حقيقة الأوضاع فهمًا يجعلنا لا نسلم أدمغتنا لأناس آخرين.

وتسائل عن سبب فقدان طلبة الجامعات الاهتمام بانتخابات اتحاد الطلاب، واتضح ذلك في عدم حضورهم، متسائلًا: «راحوا فين اللى كانوا مستموتين على الانتخابات السنين اللى فاتت؟، مش معقول الشباب اللي الأبواب بتتفتح قدامه طول الوقت اهتموا ثم تراجعوا، فيه مؤشرات محتاجة دراسة من ناس كتير».

وأكد أن الدولة تبني وتعمر، وحققت إنجازات في كافة المجالات، متابعًا: «بالرغم من ذلك هناك أناس تنكر ذلك وآخرين لا يهتمون ويرفضون ما يحدث».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك