7 آلاف عامل بشركة بيتى بحلول 2020.. والاستحواذ على مزارع دينا هدفها الاستراتيجى - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 10:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7 آلاف عامل بشركة بيتى بحلول 2020.. والاستحواذ على مزارع دينا هدفها الاستراتيجى

العضو المنتدب للشركة بيتى محمد بدران
العضو المنتدب للشركة بيتى محمد بدران
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 17 يناير 2016 - 10:51 ص | آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2016 - 10:51 ص

تخطط شركة بيتى للوصول بحجم العمالة لديها إلى 7 آلاف عامل بحلول عام 2020، وذلك فى إطار خطة الشركة التوسعية للشركة، وفقا لتصريحات العضو المنتدب للشركة محمد بدران.
وأضاف بدران لـ (مال وأعمال) أن شركته تسعى خلال الفترة المقبلة إلى إجراء توسعات كبيرة داخل السوق، منها المنافسة على الاستحواذ على شركة مزارع دينا التى أعلنت مجموعة القلعة المالكة لها عن بيعها، إضافة إلى التقدم بطلب لوزارة الزراعة لتخصيص نحو 20 ألف فدان، لإقامة أكبر مزرعة ومصنع فى مصر والشرق الأوسط. وتسعى الشركة إلى إنشاء مصنع عصير جديد، وإجراء توسعات فى المصنع الحالى، وإنشاء مزرعتى ألبان، منها مزرعة متوسطة الحجم تضم نحو 5000 بقرة، وأخرى مزرعة كبرى تضم نحو 20 ألف بقرة من أفضل السلالات لتكون المزرعة الأكبر فى مصر.
كانت بيتى وهى شركة مملوكة لشركتى المراعى السعودية وبيبسكو، قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن ضخ استثمارات جديدة بقيمة 4 مليارات جنيه، ومن المتوقع أن تساهم تلك المشروعات فى زيادة الاعتماد على المنتج المحلى فى قطاع الألبان والتقليل من استيراد الألبان الخام كما ستوفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وتعتبر صفقة مزارع دينا هدفا استراتيجيا لشركة بيتى، حيث تمتلك مزارع دينا نحو 9500 فدان على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى بما يعادل 40 مليون متر مربع، فضلا عن 7600 رأس ماشية، وشركة «ICDP» ماركت التى تملك مجموعة من منافذ بيع منتجات الألبان.
يذكر أن شركة «القلعة»، قد أغلقت الشهر الماضى باب تلقى العروض لشراء «مزارع دينا»، وبدأت مرحلة فحص وتدقيق العروض والمفاضلة بينها، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن الشركة الفائزة خلال الأيام القادمة.
وتستحوذ الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعى «بيتى» على 40% من الحصة السوقية لسوق الالبان والعصائر فى مصر، كما شهدت مبيعاتها معدلات نمو بنسبة 150%، وتستهدف إضافة 1000 فرصة عمل جديدة خلال العام الحالى 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك