شركات سياحية تستعد لإجازة نصف العام ببرامج وعروض لمواجهة حالة الركود - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات سياحية تستعد لإجازة نصف العام ببرامج وعروض لمواجهة حالة الركود

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 17 يناير 2016 - 10:33 ص | آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2016 - 10:33 ص

بدأت شركات السياحة فى طرح الكثير من البرامج والعروض السياحية المحفزة خلال إجازة نصف العام فى محاولة منها لمواجهة انحسار الحركة السياحية الوافدة لمصر بهدف تشجيع السياحة الداخلية والخارجية، والحد من الركود الشديد الذى تعانى منه الفنادق والمنتجعات السياحية.
وأعلنت معظم شركات السياحة عن مجموعة من البرامج السياحية المتنوعة فى الخدمات والأسعار إلى كل من شرم الشيخ وطابا والأقصر وأسوان وهى المناطق السياحية الأكثر تضررا بالأزمات.
ووافق الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة على العروض الترويجية التى قدمتها غرفة الفنادق لتنشيط السياحة العربية لمصر والتى تشمل عدة فنادق منها فنادق الأقصر، والتى تبدأ من 60 دولارا للفرد فى الغرفة المزدوجة (B&B )، وأسوان تبدأ من 180 دولارا للفرد فى الغرفة المزدوجة. أما الفنادق العائمة فتبدأ الأسعار من 70 دولارا للفرد فى الغرفة المزدوجة إقامة كاملة شاملة المزارات. وقدمت القاهرة أسعارا تبدأ من 100 دولار (B&B)، وتبدأ فنادق شرم الشيخ من 40 دولارا اقامة كاملة والغردقة تبدأ من 50 دولارا إقامة كاملة.
وأكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة على مواصلة العمل على تقديم أفضل العروض على الرحلات السياحية إلى مصر بأسعار تنافسية وقيمة مضافة للأشقاء فى المنطقة لتبقى مصر احدى الوجهات السياحية المثالية التى تحتضن أشقاؤها من الدول العربية.
وأشار محمود إلى أنه تقرر تعليق العمل بمبادرة «مصر فى قلوبنا» الخاصة بتنشيط السياحة خلال هذه الفترة بناء على طلبات رسمية تلقتها الهيئة من غرفة شركات السياحة، وغرفة المنشآت الفندقية، نظرا لزيادة الطلب على جميع المنتجعات السياحية بشرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان خلال فترة الاجازة، مشيرا إلى أن التخفيضات وصلت إلى 50%.
وأضاف رئيس الهيئة أن السياحة الداخلية أثبتت طوال الأزمات التى تعرضت لها مصر انها ظهير قوى لصناعة السياحة، مشيرا إلى ارتفاع الوعى السياحى لدى فئات عريضة ومتنوعة من المواطنين.
وأشار إلى أن الرحلات السياحية لم تعد قاصرة على الفئات القادرة فقط، بل امتدت لفئات أخرى أقل فى مستوى الدخل نظرا للتخفيضات والتسهيلات التى صاحبت الأزمة وشجعت أعدادا كبيرة من المواطنين على الاستمتاع بمعالم مصر السياحية.
ودعا رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة محمود عبدالوهاب السائحين العرب لزيارة مصر للاستمتاع بالمناطق السياحية والأثرية، كاشفا عن تحديد أسعار متميزة خاصة للعرب خلال فترة اجازه نصف العام.
وأكد أهمية السياحة الداخلية باعتبارها ظهيرا قويا لصناعة السياحة المصرية ويمكنها تعويض جزء معقول من الخسائر التى تتعرض لها هذه الصناعة بسبب انحسار حركة السياحة الخارجية المرتبطة دائما بأزمات الإرهاب والقضايا الإقليمية والعالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك