طبيب الباطنة بالحجر الصحي: اشتبهنا أول الأمر في أحد العائدين من ووهان عقب وصولهم وعزلهم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طبيب الباطنة بالحجر الصحي: اشتبهنا أول الأمر في أحد العائدين من ووهان عقب وصولهم وعزلهم

منى زيدان
نشر في: الإثنين 17 فبراير 2020 - 12:29 م | آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 12:29 م

قال الدكتور محمد أحمد أبو العنين، طبيب الباطنة بالحجر الصحي المتابع لحالة المصريين العائدين من "ووهان" الصينية، إن فترة الحجر الصحي كله عبارة عن متابعة لحالة العائدين على مدار اليوم لفترة حضانة المرض والتي تتراوح من يومين حتى 14 يوما، ومتابعة العلامات الحيوية التي تظهر عليهم مثل ارتفاع درجات الحرارة، مع أية أعراض تنفسية مثل الكحة وغيرها.

وأكد أبو العينين لـ"الشروق"، من داخل الحجر الصحي بمحافظة مطروح، أنه فور وصولهم تم إجراء تحاليل روتينية لجميع العائدين، مثل الكبد والكلي، لاستبعاد وجود أمراض مزمنة، ثم متابعة يومية لحالتهم.

وأشار أبو العينين إلى أنه فور وصول العائدين من الصين تم الاشتباه في حالة وتم عزلها بمستشفى النجيلة، وفور التأكد من عدم إصابتها تم عودتها مرة أخرى لمقر الحجر الصحي.

وأوضح أنه لم يتم إبلاغه بالعمل مع العائدين من الصين إلا بعد وصولهم لمقر الحجر الصحي، لافتا إلى إبلاغه بأنه مكلف بمأمورية، ولم يتم إبلاغه بطبيعة المأمورية إلا بعد وصوله إلى الحجر الصحي، وكان ذلك قبل وصول العائدين من الصين بـ12 يوما، وإلى الاستعانة بجميع التخصصات في مقر العزل.

وقال أبو العنين إن العائدين من الصين كانوا متعاونين للغاية مع الفريق الطبي، على مدار 14 يوما، وكانت أغلب الشكاوى من وجود "مغص أو ميل القيء".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك