تحالف 5 بنوك يتفاوض مع الشركة المالكة لفندق هيلتون رمسيس لجدولة 200 مليون دولار - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحالف 5 بنوك يتفاوض مع الشركة المالكة لفندق هيلتون رمسيس لجدولة 200 مليون دولار

عفاف عمار
نشر في: السبت 17 فبراير 2024 - 5:59 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2024 - 5:59 م
يتفاوض تحالف ٥ بنوك محلية مع الشركة العربية الدولية للفنادق والسياحة لجدولة مديونيات بقيمة ٢٠٠ مليون دولار تستحق على الشركة، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة تحدثت لــ «مال وأعمال ــ الشروق».

أضافت المصادر أن الشركة بالتنسيق مع البنوك الدائنة تعتزم بيع جزء من أصولها لسداد عينى من قيمة المديونية مع جدولة الجزء المتبقى نقدا على عدة أقساط.

وتمتلك العربية الدولية للفنادق التى تأسست عام ١٩٧٥ نحو ٦ فنادق ما بين القاهرة والبحر الأحمر وبورسعيد أبرزها فندق رمسيس هيلتون بالقاهرة والذى يتفاوض على شرائه أحد المستثمرين القطريين مقابل حوالى ٣٥٠ مليون دولار.

ويضم تحالف البنوك الدائنة كلا من المصرف العربى الدولى، وبنك الشركة العربية المصرفية، ومصر، القاهرة وقناة السويس، وسبق أن اقترضت الشركة مبلغ ١٥٠ مليون دولار للإنفاق على عمليات التطوير للفنادق المملوكة لها، وحسب المصادر فإن الأصول التى تعتزم الشركة بيعها لتسوية الديون المستحقة عليها لا تشمل فندق رمسيس هيلتون بالقاهرة حيث تمتلك وتدير الشركة نحو ٢٣٠٠ غرفة فندقية تتوزع على أصولها المختلفة.

وتستحوذ مجموعة الصافى على نحو ٥٣٪ من رأسمال الشركة العربية الدولية للفنادق وتتوزع باقى المساهمات ما بين المصرف العربى الدولى وبنك مصر والنادى الأهلى للألعاب الرياضية.

يذكر أنه تم افتتاح فندق رمسيس هيلتون عام 1981 بعد أن استغرق بناؤه 3 سنوات بتكلفة استثمارية 100 مليون دولار، وتعاقدت الشركة العربية الدولية للسياحة والفنادق، ــ الشركة المالكة للفندق ــ مع شركة هيلتون العالمية لإدارة الفندق منذ ذلك التاريخ حتى الآن، ويتكون الفندق من 859 غرفة وجناحا وبه 8 مطاعم ويبلغ ارتفاعه 36 طابقا، ورصدت الشركة من عام ٢٠١٩ نحو مليار جنيه لتطوير الفندق على مدار أربع سنوات


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك