أحمد جلال: مصر هي المستهدف الرئيسي من جميع الأزمات المحيطة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد جلال: مصر هي المستهدف الرئيسي من جميع الأزمات المحيطة

محمد فوزي
نشر في: السبت 17 فبراير 2024 - 2:36 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2024 - 2:36 م

قال أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن المؤتمر الاقتصادي السنوي الذي تعقده مؤسسة أخبار اليوم يناقش خلال الـ 9 سنوات الماضية جميع التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، ويضع حلولا لها تنفذ على أرض الواقع، ولكنه أشار إلى أن التحديات الاقتصادية هذا العام مختلفة تماما عما سبق.

وأضاف خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي العاشر، بعنوان "الاقتصاد المصري.. تحديات وأولويات"، اليوم السبت، أن الأزمات الخارجية خلال الـ 5 سنوات الماضية انهكت جميع اقتصاديات الدول ومن ضمنهم مصر، مشيرا إلى أن مصر استطاعت أن تصمد بقوة في كل هذه الأزمات بفضل قيادتها الرشيدة

ويرى أن ما يجري خلال العام الحالي وما نشهده من عدوان غاشم على غزة، وزيادة التوترات على الحدود المصرية من جميع الاتجاهات، وزيادة التوترات في منطقة البحر الأحمر يدل على أن مصر هي المستهدف الأول والرئيسي من كل هذه الأزمات.

وتابع "نثق في القيادة الحكيمة بأنها ستنجح في العبور من تلك الأزمات"، لافتا إلى أن صمود مصر اقتصاديا يدعم صمودها على المستوى السياسي.

وقال: "نأمل الوصول إلى خطط رشيدة لتحقيق أهداف وطننا الاقتصادية من خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي"، مضيفا أن الرئيس السيسي حرص على تحقيق تنمية غير مسبوقة، خلال السنوات الماضية، ونثق في تنفيذ خطة تنموية مستقبلية تقود مصر للعبور من كل هذه التحديات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك