ناقد مسرحي يطالب إدارة المهرجان القومي للمسرح بالاحتفاء بموسوعة دوارة - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 10:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ناقد مسرحي يطالب إدارة المهرجان القومي للمسرح بالاحتفاء بموسوعة دوارة

حاتم جمال الدين:
نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 3:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2022 - 3:21 م

طالب الناقد المسرحي أحمد عبدالرازق، إدارة المهرجان القومي للمسرح، بتنظيم محور فكري ضمن فعاليات الدورة الـ15، والمقرر انطلاقها في 24 يوليو المقبل، يناقش ويحتفي بالموسوعة المسرحية المصورة التي أعدها الناقد المخرج عمرو دوارة، والمكونة من 17 جزءا، صدر منها حتى الآن 10 أجزاء عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، تحت عنوان "موسوعة المسرح المصري".

قال عبدالرازق، الذي توجه باقتراحه للفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان وأعضاء لجنته العليا، إن صدور هذه الموسوعة يعد حدثا قوميا لا ينبغي إهماله، لأنها توثيق تاريخ مصر المسرحي الحافل بالمنجزات الفنية، خاصة وأن صدور الوسوعة يمثل حدثا انتظره المسرحيون المصريون طويلا.

وأكد أن موسوعة دوارة تمثل عملا غير مسبوق يضاف إلى الموسوعات العالمية التي تصدر في الخارج، مشددا على ضرورة استكمال الأجزاء المتبقية منها.

تأتي مطالبة الاحتفال في الوقت الذي يعيد فيه رئيس المهرجان يوسف إسماعيل ترتيب أوراق دورته 15، حيث يجري تشكل اللجنة العليا، وتحديد موعد لأول اجتماع بكامل أعضائها لمناقشة كل ملامح الدورة المقبلة، والمنتظر انطلاق فعالياتها فى الفترة من 24 يوليو إلى 8 أغسطس 2022، برعاية وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، حيث يقام حفلا الافتتاح والختام على مسرح الأوبرا الكبير، بينما يقدم المهرجان على مسارح الدولة بالقاهرة النماذج المتميزة مما قدمته الفضاءات المسرحية بمصر خلال عام مضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك