أندية التطوع بمراكز الشباب تنظم دورة إسعافات أولية بدمياط - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أندية التطوع بمراكز الشباب تنظم دورة إسعافات أولية بدمياط

حلمي ياسين
نشر في: الجمعة 17 مايو 2024 - 5:38 م | آخر تحديث: الجمعة 17 مايو 2024 - 5:38 م

نظمت إدارة الشباب، التابعة لمديرية الشباب والرياضة بدمياط، فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء نادي التطوع في مركز شباب مدينة دمياط، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري بدمياط.

وأوضح بيان أصدره الدكتور وليد الشاذلي وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط، أن الدورة التدريبية تضمنت مشاركة واسعة من الشباب المهتمين بتطوير مهاراتهم في هذا المجال، والتعامل مع الحالات الطارئة، مشيرا إلى أن هذه الدورة هي الأولى من سلسلة من الأنشطة التدريبية، التي ستعقد ضمن خطة أندية التطوع لهذا العام، حيث سيتم تنظيم مزيد من الدورات وورش العمل، لتمكين الشباب من المساهمة في تنمية المجتمع والتعامل مع الأوضاع الطارئة.

وأضاف الشاذلي أن الدورة تهدف إلي تطبيق المهارات والمعرفة التي اكتسبوها في المجتمعات المحلية، وفي حالات الطوارئ الحقيقية، وتعزيز الوعي لدى الشباب.

وتضمنت الدورة التدريب حول الإسعافات الأولية، ونبذة عن تعريف الإسعافات الأولية، كمعالجة الجروح وإسعاف المصابين والكسور والتنفس الصناعي، والتعامل مع حالات الغرقى وحالات ابتلاع اللسان وخطوات الإنعاش القلبي الصحيحة للأشخاص، واصابات الرأس والرقبة والعمود الفقري، واصابات الصدر والبطن وأنواع العضات، وأنواع اللسعات ومعالجة ارتفاع الحرارة وضربات الشمس ومعالجة البرودة الشديدة، وماهي الأعراض التابعة لكل واحد منهم؟ وكيفية التعرف عليها؟ وكيفية المعالجة لكلا منهم؟ بالإضافة لطرق معرفة السكتات الدماغية وغيرها من الاسعافات الوقائية الضرورية، وتمت إدارة التدريب بشكل نظري وعملي.

يأتي ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ودكتورة منال عوض محافظ دمياط، وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك