بالفيديو.. «تليمة»: الانبهار بموقف الشعب التركي مبالغ فيه.. وغالبية من نزلوا ينتمون لـ«العدالة والتنمية» - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 4:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «تليمة»: الانبهار بموقف الشعب التركي مبالغ فيه.. وغالبية من نزلوا ينتمون لـ«العدالة والتنمية»

الإعلامي خالد تليمة
الإعلامي خالد تليمة
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 17 يوليه 2016 - 12:30 م | آخر تحديث: الأحد 17 يوليه 2016 - 12:30 م
اعتبر الإعلامي خالد تليمة، ما وصفه بـ«الانبهار» بالشعب التركي الذي نزل ليحافظ على الديمقراطية، بأنه «أمر مبالغ فيه»، موضحًا أن غالبية من نزلوا في تركيا من حزب العدالة والتنمية، الذي يترأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأن هدفهم الدفاع عن رئيسهم.

وأضاف «تليمة» خلال برنامجه «صباح أون» المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الأحد: «كثير من الناس انبهرت بالشعب التركي، واعتبرتهم من أكثر الشعوب تحضرًا، وأن الشعب نازل علشان الديمقراطية، لكن مشاهد الذبح والتعذيب للانقلابيين لا تدل على التحضر.. مع كامل احترامنا للشعب التركي اللي كان قاعد في البيت.. كون إننا نمسك واحد ونذبحه ده مش تحضر»، على حد قوله.

وأعرب عن رفضه فكرة أن محاولة الانقلاب على النظام التركي «مسرحية»، قائلًا: «رغم إمعان أردوغان في القمع وإدعاءاته بتطهير الجيش وغيره، إلا أني لا أميل لفكرة الانقلاب المسرحي، واعتقد أن أردوغان خارج من هذه المحاولة خاسر وليس فائز».

وشدد على ضرورة أن تفكر مصر في كيفية الاستفادة مما حدث في تركيا، لافتًا إلى استفادة تركيا كثيرًا من حالة عدم الاستقرار في مصر في الفترة الماضية، واستحوذت على أكثر من ثلثي السياحة العربية على سبيل المثال، بجانب لعبها دور إقليمي كبير نتيجة الفراغ السياسي في مصر منذ ثورة 25 يناير وحتى 30 يونيو.

وكان القائم بأعمال رئيس هيئة الأركان للجيش التركي، أزميت دوندار، قد أعلن صباح أمس السبت، رسميًا فشل محاولة انقلاب مجموعة من المتمردين في الجيش التركي، على نظام الحكم، مؤكدًا على اعتقال قرابة 1563 عسكريًا، على خلفية محاولة الانقلاب، من بينهم عدد من قيادات الجيش في مدينة أضنة، فيما سلم قرابة 200 متمرد أنفسهم لقوات الأمن التركية.

ولم يستمر الانقلاب الذي وقع مساء أمس الجمعة سوى بضع ساعات؛ حيث بدأ بإعلان سيطرة الجيش على مقاليد الحكم في البلاد، وفرض حظر التجوال، والسيطرة على مقر التليفزيون الرسمي في العاصمة "أنقرة"، ليظهر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، عبر شاشات القنوات التركية، متوعدًا الإنقلابيين بعقوبات حاسمة ضدهم.
  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك