مصادر بالنقل: 80٪ نسبة نجاح شراء تذاكر قطارات الصعيد بالرقم القومي - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر بالنقل: 80٪ نسبة نجاح شراء تذاكر قطارات الصعيد بالرقم القومي

الدكتور هاني ضاحي، وزير النقل
الدكتور هاني ضاحي، وزير النقل
ميساء فهمي
نشر في: الخميس 17 سبتمبر 2015 - 3:34 م | آخر تحديث: الخميس 17 سبتمبر 2015 - 3:34 م
قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل، إن "نسبة نجاح نظام حجز تذاكر قطارات الوجه القبلي بالرقم القومي خلال فترة عيد الأضحى المبارك بلغت 80% حتى الآن"، معتبرة أن هذا النظام الجديد ساهم بشكل كبير في مواجهة بيع التذاكر بالسوق السوداء.

وأضافت المصادر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن "هيئة السكك الحديدية بدأت اليوم الخميس، في تشغيل قطارات العلاوة الإضافية، لاستيعاب الأعداد المتزايدة للركاب الراغبين في قضاء إجازة عيد الأضحى في مختلف المحافظات"، لافتة إلى أنه تم تشغيل 30 قطارا إضافيا على جدول التشغيل، منهم 10 مكيفين الهواء والـ20 الآخرون مميزون، على أن يتم طرح مقاعد هذه القطارات الإضافية للحجز أمام الجمهور قبل تحركها بـ24 ساعة فقط.

وأشارت المصادر إلى أن سعر تذاكر قطارات خط الصعيد الإضافية موحد بقيمة 163 جنيها للدرجة الأولى، و97 جنيه للدرجة الثانية، بالإضافة إلى القطارات الموجودة بجدول التشغيل الطبيعي التي نفذت مقاعدها.

وأكدت المصادر أن الـ30 قطارا فقط هي التي ستزيد أسعار التذاكر بها بزيادة قدرها 30 جنيها، وذلك لتعويض العمالة الزائدة التي ستعمل لمنع التكدس خلال فترة العيد، لافتة إلى أن الهيئة استطاعت هذا العام إحكام الرقابة على شبابيك حجز التذاكر والحد من بيعها في السوق السوداء.

ورصدت «الشروق»، مظاهر بدء طرح تذاكر القطارات الإضافية صباح اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث شهدت محطة "مصر" برمسيس، إقبالا متوسطا من المواطنين، عكس الأيام الماضية، وخاصة للوجه القبلي، دون وجود لطوابير طويلة أو مشاجرات كما هو معتاد أمام شبابيك بيع تذاكر العيد.

وأكد بعض المواطنين لـ"الشروق"، من داخل محطة "مصر" رضاهم عن طرح الهيئة لقطارات إضافية يوميا لمواجهة الزحام، فيما انتقد بعضهم طرح التذاكر قبل السفر بمدة لا تزيد عن 24 ساعة فقط، وهو ما قد يجعل سفرهم مهددا بسبب احتمالية عدم الحصول على تذكرة قبل السفر بوقت كاف، بما يجعل المسألة مجرد "حظ"، فيما أبدى البعض ملاحظاته الإيجابية حول تحسن الخدمة المقدمة وتطوير عدد من القطارات، وخاصة ركاب وجه بحري.

وأرجعت مصادر بمحطة "مصر" الإقبال المتوسط على تذاكر القطارات الإضافية اليوم، إلى أن تلك القطارات تطرح تذاكر لمن يرغب في السفر في نفس اليوم، كما أن إجازة عيد الأضحى ستبدأ منتصف الأسبوع القادم، متوقعة زيادة نسبة الإقبال قبل العيد بيوم واحد أو يومين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك