وزير الخارجية يحذر من التصعيد الإقليمي في لبنان ويؤكد دعم مصر لاستقرار البلاد - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يحذر من التصعيد الإقليمي في لبنان ويؤكد دعم مصر لاستقرار البلاد


نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 10:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 10:33 م

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، اتصالين هاتفيين، مساء اليوم، مع كل من السيد نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، والسيد عبدالله بو حبيب، وزير الخارجية اللبناني، لمتابعة الموقف في لبنان في ضوء الهجوم السيبراني الذي أسفر عن تدمير أجهزة الاتصالات في العديد من المناطق اللبنانية.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزير عبد العاطي نقل توجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتواصل السريع مع الأشقاء في لبنان، للتعبير عن الدعم المصري الكامل للبنان الشقيق، وتأكيد حرص مصر على أمن واستقرار لبنان وعدم انتهاك سيادته من أي طرف خارجي، وعرض تقديم أي دعم ممكن للبنان في هذا الظرف الحرج.

وخلال الاتصالين، جدد السيد وزير الخارجية التحذير من خطورة التصعيد الإقليمي في المنطقة والانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة. وأكد أن التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب لبنان تعد مؤشراً على أن المنطقة تواجه منعطفاً خطيراً جراء تصرفات أحادية غير مسئولة، والتي قد تؤدي إلى تبعات تلقي بظلالها على استقرار المنطقة بأسرها.

كما شدد على أهمية منع التصعيد، من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وسرعة التوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى، وتوفير نفاذ كامل وغير مشروط للمساعدات الإنسانية والطبية للقطاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك