رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية: 3 تحديات رئيسية تواجه الصادرات المصرية للأسواق الخارجية - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية: 3 تحديات رئيسية تواجه الصادرات المصرية للأسواق الخارجية

محمد المهم
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 2:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 2:26 م

كشف خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن ثلاث تحديات تواجه الصادرات المصرية خلال الفترة القادمة يأتي على رأسها المساءل التقنية، مؤكدا أن الفترة المقبلة تستلزم توفير التدريب للشركات لتمكينها من التوافق مع الاشتراطات التي يتطلبها النفاذ للأسواق الخارجية.

وهنا يأتي التحدي الثاني الذي كشف عنه أبو المكارم، وهو التكلفة المرتفعة التي يتحملها المصدر ومن هنا يأتي دور الدولة في مساعدةالمصانع والمستثمرين في تحمل هذة التكلفة، وثالث التحديات هو الشهادات التي تمكن الشركات والمصانع من التنافسية في السوق العالمي.

وأشار أبو المكارم، إلى الصعوبات التي تواجه المصنعين في استخراج الريتش إضافة إلى ارتفاع تكلفة استخراجها الأمر الذي يقتضي دعم خارجي يمكن المصانع من استخراج هذه الشهادة.

جاء ذلك، خلال المنتدى السنوي الأول تحت عنوان "تطوير المفاهيم لإطلاق إمكانات التصدير" والذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تحت رعاية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD.

أوضح أبو المكارم أن الكيماويات تعد مواد خطرة وهو ما يمثل تحدي كبير بالنسبة للتحاليل المتعلقة بها واشتباكات دخول البضائع إلى السوق المصري أو تصديرها للخارج مما يقتضي السرعة في التعامل.

وأشاد بسرعة استجابة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات للمشاكل التي تعرض عليها من قبل المصدرين، موضحا أن حل هذه المشاكل يقلل في حد ذاته من التكلفة مما يزيد من القدرة التنافسية للمنتجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك