استجابة لشكاوى المواطنين.. محافظ أسيوط يتدخل لإنهاء مشكلة تلوث المياه بمركز البداري - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استجابة لشكاوى المواطنين.. محافظ أسيوط يتدخل لإنهاء مشكلة تلوث المياه بمركز البداري

يونس درويش
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 11:09 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 11:09 ص

قرر اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، إغلاق آبار محطة مياه نجوع المعادي ومحطة مياه النواورة الارتوازي بمركز البداري؛ للوقوف على الحالة الفنية لها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة ضخ المياه بكميات مناسبة؛ استجابة لشكاوى المواطنين بقرية نجوع المعادي بتضررهم من زيادة نسبة الأملاح في مياه الشرب.

رافقه خلال الجولة، المهندس علي الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط، والمهندس بهاء أبو النجا نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون الفنية رئيس قسم المشروعات بالشركة، ومحمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة البداري.

بدأ المحافظ، جولته بتفقد محطة مياه نجوع المعادي بمركز مدينة البداري بغرفة التشغيل، واستمع إلى شرح وافِ من مسئولي المحطة عن مراحل التشغيل بدءًا برفع المياه من آبار ارتوازية وتنقيتها في الفلاتر، ثم رفعها في الصهاريج؛ تمهيدا لضخها بالشبكة العمومية.

واستمع المحافظ، إلى شكاوى المواطنين بتضررهم من زيادة نسبة الأملاح بمياه الشرب.

ووجه بإجراء الدراسات الفنية اللازمة مع سرعة عرض تقرير فني وافِ عن الحالة الفنية للآبار، مع وقف ضخ المياه من الآبار الارتوازية، والاعتماد على المياه من محطة تل زايد المرشحة في الوقت الذي تقوم فيه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدفع بسيارات المياه النقية في الأماكن المتأثرة؛ لتلبية احتياجات المواطنين.

واستكمل المحافظ ومرافقوه، جولتهم بتفقد محطة مياه النواورة الارتوازي، موجهة بسرعة تركيب طلمبات البوسترات بـ3 طلمبات للعمل على زيادة ضغوط المياه؛ لضمان وصولها إلى المناطق المرتفعة في أسرع وقت ممكن، وفقًا للجدول الزمني المقرر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك