وزير الخارجية: تربطنا علاقة ثنائية متميزة مع المجر ونحرص على تطويرها - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: تربطنا علاقة ثنائية متميزة مع المجر ونحرص على تطويرها

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 12:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 12:30 م

قال السفير د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن زيارة وزير الشئون خارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيراتو، للقاهرة تعكس العلاقة الطيبة التي تجمع بين البلدين الصديقين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المجري، صباح الثلاثاء، أن الزيارات المتبادلة بين الجانبين تعطي زخما للعلاقات، وتمثل فرصة للتشاور وتبادل الرؤى حول تطوير تلك العلاقات، والتشاور حول مجموعة من الملفات الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن هناك توافقًا سياسيًا وعلاقة ثنائية متميزة بين البلدين، إضافة إلى حرص متبادل على مزيد من تطوير العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة.

وأوضح أن «المباحثات الثنائية أكدت ضرورة العمل على مزيد من تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، في ظل وجود إرادة سياسية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المجري لتطوير تلك العلاقات».

وذكر أن المجر ومصر اتفقتا على توريد أكثر من 1350 عربة قطار للسكك الحديد، موضحًا أن الصفقة تعد الأكبر من نوعها في تاريخ هيئة سكك حديد مصر.

وأكمل: «عملية التسليم تتم بوتيرة إيجابية وجيدة للغاية، تم توريد أكثر من 970 عربة حتى الآن، والباقي سيتم توريده وفقًا للجدول الزمني».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك