الأردن يتسلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأردن يتسلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين

وكالات
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 9:09 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 9:09 ص

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الثلاثاء، استلام جثمان المواطن ماهر الجازي، الذي نفذ هجوما قرب جسر الملك حسين (اللنبي) الحدودي مع الضفة الغربية المحتلة، أسفر عن مقتل إسرائيليين.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم دفن الجازي في الأردن، بعد تسليم جثمانه لذويه.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن الوزارة "وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة، تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات".

وأضاف أن الاثنين "محتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين، الذي تسيطر عليه إسرائيل، في الثامن من سبتمبر".

وفي الثامن من سبتمبر، قُتل 3 حرّاس إسرائيليين عند معبر اللنبي بين الضفة الغربية والأردن، برصاص الجازب الذي وصل من الأردن.

ويأتي هذا الهجوم الذي قل مثيله على المعبر الحدودي، وسط تصاعد وتيرة العنف في الضفة الغربية المحتلة، حيث ينفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة منذ 11 شهر.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن منفذ العملية وصل إلى منطقة المعبر على متن شاحنة كان يقودها "من جهة الأردن"، مضيفا أنه "خرج من الشاحنة وأطلق النار على قوات الأمن الإسرائيلية العاملة على الجسر".

وأضاف في بيانه أن "3 مدنيين إسرائيليين قتلوا نتيجة للهجوم"، قبل أن يوضح لاحقا لوكالة الصحافة الفرنسية أن القتلى مدنيون يعملون "حراس أمن"، وليسوا من الجيش أو الشرطة.

وكانت عمان قد أعلنت أن ما قام به منفذ الهجوم هو "عمل فردي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك