الأحد.. «قطار التصويت على البرلمان» يطلق صافرته بمحافظات الصعيد - بوابة الشروق
الإثنين 30 سبتمبر 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. «قطار التصويت على البرلمان» يطلق صافرته بمحافظات الصعيد

ارشيفية
ارشيفية
محمد عبدالمجيد
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2015 - 6:12 م | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2015 - 6:12 م
- عرض عسكري لقوات الأمن المركزي وتخصيص 100 سيارة إسعاف بالمنيا

- تعزيزات أمنية أمام مقر جامعتي أسيوط والأزهر تحسبا للتظاهرات

- نقل القضاة المشرفين على انتخابات «حلايب وشلاتين» بالطيران الحربي

تبدأ محافظات الصعيد، بالإضافة إلى محافظتي البحر الأحمر والوادي الجديد، غدا الأحد، عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية التي تجرى على مرحلتين، وتستمر المرحلة الأولى على مدار يومين ومن المقرر أن تنتهي بعد غد الاثنين.

وقرر اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، وقف جميع الإجازات والراحات بالوحدات المحلية، استعددًا للانتخابات عن طريق تجهيز مقرات اللجان، وإجراء عمليات الصيانة.

وقدمت قوات الأمن المركزي، بمحافظة المنيا، عرضًا عسكريًا، بمقر إدارة قوات الأمن المركزي، بحي شلبي، شمال مدينة المنيا، بحضور المحافظ، واللواء عبدالعظيم نصر، مساعد وزير الداخلية لشمال الصعيد، واللواء حسن سيف، مدير أمن المنيا، لعرض طريقة تأمين الانتخابات البرلمانية.

وتضم المنيا 587 مركزًا انتخابيًا، موزعة على 9 دوائر عامة، ويبلغ عدد اللجان الفرعية 1467 لجنة، فيما يحق التصويت لـ2 مليون و974 ألفا و649 ناخبًا، بينما يبلغ عدد المرشحين 251 مرشحا.

وقال الدكتور أحمد سيف، مدير مرفق الإسعاف بالمنيا، إنه تم تجهيز 100 سيارة إسعاف في تمركزات ثابتة ودوريات متحركة على كل اللجان، فضلًا عن المرور دوري لمشرفي القطاعات على مستوى المحافظة ومدير فرع الهيئة بالمنيا، مؤكدًا أنه تم تجهيز وتوفير الأدوية اللازمة للسيارات، مع التأكيد على بقاء 9 سيارات إسعاف مخصصة للجان الفرز.

إلى ذلك، شهدت ومراكز وقرى محافظة أسيوط، حالة من الاستنفار الأمني الشديد من قبل قوات الشرطة والجيش، وقال اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إن جميع المقرات الخاصة باللجان الانتخابية مؤمنه وتحت السيطرة من قوات الشرطة والجيش، لافتًا إلى أنه تم تعزيز مناطق «القوصية، وديروط، والبداري وصدفا، ومركز أسيوط، وقسمي أول وثان» بالتشكيلات الأمنية نظرًا لوجود بعض البؤر الجنائية بتلك المناطق، فضلاً عن تأمين المنشآت العامة والشرطية، والكنائس، والبنوك، والمستشارون المشاركون في انتخابات محافظة أسيوط.

وأضاف مدير أمن أسيوط، أنه تم التنسيق بين مديرية الأمن وقطاع الأمن المركزي بمنطقة وسط الصعيد، لتوفير 25 تشكيل أمن مركزي بإجمالي 1200مجند وضابط من قطاعات قوات أمن أسيوط والمباحث الجنائية، والحماية المدنية، والمسطحات المائية، والأمن الوطني، والمرور، و25 مدرعة تمشيط لتامين مقرات اللجان والمناطق المحيطة.

وفي نفس السياق، عززت أجهزة الأمن من التواجد أمام مقر جامعتي أسيوط، والأزهر تحسبًا لخروج أية تظاهرات من طلاب «الإخوان» للتأثير على سير العملية الانتخابية.

وانتهت محافظة الوادي الجديد، من تجهيز 90 لجنة فرعية، موزعة على 59 مقرا انتخابيا، وذلك لاستقبال 153 ألف و952 ناخبا، وفي دائرة الخارجة يتنافس 24 مرشحا على مقعدين، بينما يتصارع 16 مرشحا بدائرة الداخلة على مقعدين أيضًا.

وتفقد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمود عشماوي، عدد من مقار اللجان الانتخابية بدائرتي الخارجة والداخلة، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين، وتوفير مظلات ومقاعد لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. واستقبلت المحافظة 106 قضاة، مشاركون في الإشراف على الانتخابات التي تجرى في 5 مراكز إدارية.

من جانبه، أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، على جاهزية المسؤولين التنفيذين لانتخابات مجلس النواب في 12 دائرة انتخابية على مستوى المحافظة المخصص لها 22 مقعدًا فردي، بالإضافة للقوائم الحزبية.

وأضاف «عبدالمنعم»، أنه تم التأكد من سلامة أبواب ونوافذ اللجان الانتخابية البالغ عددها 1382 لجنة فرعية داخل 734 مركزًا انتخابيًا، لاستقبال مليونين و655 ألفا و283 ناخبًا وناخبة، وتأمين الأسوار والاطمئنان على سلامة الإضاءة، فضلاً عن ندب 4 موظفين لكل لجنة لمساعدة القضاة المشرفين على الانتخابات، أحدهم منسق طابور لأول مرة للحفاظ على النظام وخروج العملية الانتخابية بالشكل المطلوب.

وقال المستشار عبدالمنعم عبدالستار، رئيس محكمة سوهاج الابتدائية، ورئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بالمحافظة، إن عدد القضاة المشرفين على اللجان الفرعية والعامة بلغ 1453 قاضيًا يشرفون على اللجان الفرعية والعامة في 12 دائرة ويعاونهم 6970 موظفًا من العاملين بالمحاكم والمحليات، بالإضافة إلى 1382 منسق طابور لتنظيم عملية التصويت داخل اللجان الانتخابية منعا للتزاحم.

وأعلن محافظ الأقصر، محمد بدر، أنه تم الانتهاء من تجهيز 172 مقرًا إنتخابيًا موزعة على الدوائر الخمس بالمحافظة، بجانب إنشاء غرفة عمليات بديوان المحافظة، بمشاركة ممثلين لكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة سير العملية الانتخابية لحظة بلحظة.

وفي الأقصر، قال اللواء عصام الحملي، مدير أمن الأقصر، إنه تم إتخاذ كافة التدابير لتأمين سير العملية الانتخابية بكافة مراحلها، بجانب التنسيق مع شرطة السياحة والآثار ومختلف الأجهزة الشرطية لتأمين كافة المنشآت الحيوية والمزارات الأثرية والسياحية داخل مدن المحافظة.

ومن جانبه، أعلن المستشار فواز إبراهيم، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب بالأقصر، أن عدد القضاة والمستشارين وأعضاء الهيئات القضائية المشرفين على إنتخابات مجلس النواب بدوائر محافظة الأقصر يبلغ 427 عضوًا بينهم رؤساء لعدد 377 لجنة فرعية، و44 عضوا للإشراف على اللجان العامة، و6 قضاة باللجنة العامة للمحافظة.

ووصل إلى أسوان، 486 مستشار من المسؤولين عن الإشراف على العملية الانتخابية بمحافظة أسوان، وسط تأمين قوات الشرطة والجيش.

فيما انتهت اللجنة العامة للانتخابات بمحكمة البحر الأحمر، اليوم، من استعدادها لانتخابات مجلس النواب التي تجرى غدا، ويبلغ عدد القضاء وأعضاء النيابة المشرفين على العملية الانتخابية 162قاضيا وعضو نيابة، فيما تم نقل المشرفين على الانتخابات بالدائرة الثالثة «حلايبب وشلاتين» بالطيران الحربي.

وقال الدكتور حسام جميل، مدير مرفق إسعاف البحر الأحمر، إنه تم تجهيز 13 سيارة إسعاف للتواجد أمام مقار اللجان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك