بدء توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 7:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي

نيفين أشرف
نشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 1:36 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 1:36 م

بدأت المدارس الثانوية في مختلف المحافظات بتوزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي المسددين لقيمة التأمين، مع إمضاء ولي الأمر علي إقرار استلام التابلت.

وأوضحت المدارس أن الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت هي صورة من شهادة ميلاد الطالب، صورة بطاقة ولى الامر، ايصال تأمين التابلت الأصل +٢صوره منه (فى البريد)، صورتين من إيصال المصروفات الدراسية، اقرار تسليم التابلت.

وتضمن الإقرار بيانات ولى الأمر ومشتملات التابلت من "جراب جلد وقلم للكتابة وشاحن وسماعة"، ويتعهد ولي الأمر بالمحافظة على التابلت من العبث أو التلف أو الفقد والاستخدام الجيد للدخول على بنك المعرفة المصرى من خلال كلمة السر التى يتم استلامها من المدرسة، واستخدامه فى إجراء الاختبارات والامتحانات الخاصة بالعام الدراسى فى مرحلة الثانوى العام.

وتابع الاقرار إنه فى حالة تعرضه للتلف أو الفقد أو فى حالة المخاطر التى لا تغطيها وثيقة التأمين والضامن يكون ملتزما بسداد قيمته المالية بالسعر الذى تكلفته الوزارة لتدبير الجهاز وذلك لاستلام بدلا منه، والالتزام بتكاليف صيانته فى حالة إصابته بأى أعطال يكون الطالب قد تسبب فيها على نفقة ولي الأمر الخاصة بمركز الصيانة المعتمد، على أن يمنع على الطالب وضع كلمة سر على التابلت وممنوع الخروج من المنظومة وفى حالة وضع كلمة سر أو الخروج من المنظومة سوف يقوم ولى الأمر بدفع نفقة الإصلاح كاملة".

كانت وزارة التربية والتعليم قد فتحت باب تسديد رسوم التأمين على التابلت، ووجهت جميع طلاب المرحلة الثانوية من الأول للثالث الثانوي والمعلمين بضرورة سداد رسوم تأمين التابلت حرصا على استمرارية التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئي.

وحذرت من أنه في حالة عدم الالتزام بالسداد يسقط حق الطالب أو المعلم في التغطية التأمينية، ويقوم بسداد قيمة الجهاز كاملا في حالة الفقد أو قيمة الإصلاح في حالة التلف الكلي أو الجزئي.

وأضافت أن رسوم تأمين التابلت يتم سدادها وفقا لما يلي، طلاب أولى ثانوي يتم سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى، طلاب الثاني الثانوي يتم سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، طلاب الثالث للثانوي يتم سداد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة.

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة أنه سيتم استخدام التابلت في عقد امتحانات شهرية قصيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك