بدء تشغيل المنظومة الإلكترونية بالفنادق لتحديد مفردات الحركة السياحية وتأمين الأجانب - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 8:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تشغيل المنظومة الإلكترونية بالفنادق لتحديد مفردات الحركة السياحية وتأمين الأجانب

علاء عاقل
علاء عاقل
طاهر القطان
نشر في: الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 12:56 م | آخر تحديث: الإثنين 17 أكتوبر 2022 - 12:56 م

أعلن علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، عن بدء الفنادق تشغيل المنظومة الإلكترونية الخاصة بتحديد مفردات الحركة السياحية وتأمين الأجانب، وتسلمت الفنادق جهاز التشفير الخاص بتشغيل تلك المنظومة "التوكن".

وأضاف "عاقل"، خلال الكتاب الدوري رقم 175 لسنة 2022 والذي تم تعميمه على جميع الفنادق المصرية أنه على جميع المنشآت الفندقية متابعة انتظام تشغيل المنظومة الإلكترونية مع موافاة الغرفة بأي مشكلة قد تطرأ على المنظومة أثناء التشغيل وذلك عن طريق جروب الواتس آب الخاص بالمنظومة أو إرسال بريد إلكتروني للغرفة وذلك لسرعة حل تلك المشكلة.

وفي سياق متصل، يشهد الموسم السياحي الذي سيبدأ خلال أيام قليلة زيادة كبيرة في الحركة السياحية الوافدة إلى معظم المقاصد السياحية المصرية، كما سيشهد طفرة في أعداد السياح الوافدين لزيارة المحافظات الأثرية والثقافية وهي القاهرة وأسوان والأقصر وذلك وفقا لمؤشرات الحجوزات خلال الشهور المتبقية من العام الجاري.

وكشف علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن الموسم السياحي الشتوي المقبل سيشهد طفرة في أعداد السياح الوافدين لزيارة المحافظات الأثرية والثقافية وهي القاهرة وأسوان والأقصر، وذلك وفقا لمؤشرات الحجوزات خلال الشهور المتبقية من العام الجاري، لافتا إلى أن الحركة السياحية التي استقبلتها المدن الـ3 خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري كانت "جيدة" وأعلى من نظيرتها خلال العام الماضي.

وأضاف عاقل، في تصريحات صحفية، أن معدلات الحركة الوافدة إلى كل من شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم خلال الموسم السياحي الشتوي المقبل الذي يبدأ خلال أيام وينتهي أواخر شهر إبريل 2023 "مبشرة"، وذلك وفقًا للحجوزات الحالية والمستقبلية، موضحا أن تلك المؤشرات مرشحة للارتفاع إذا ما زادت معدلات الرحلات القادمة من عدد من الدول الرئيسية المصدرة للسياح إلى مصر ولاسيما من روسيا.

وأشار علاء عاقل، إلى أنه لا يمكن حاليا معرفة نسب الإشغال بالمدن السياحية المصرية خلال فصل الشتاء بالتحديد، وذلك بسبب أن شريحة كبيرة من السياح باتت تقوم بحجز رحلاتها قبل ساعات قليلة من السفر وهو ما يعرف بحجوزات "last minute"، مؤكدًا أن تلك الشريحة ارتفعت بشدة خلال السنوات القليلة الماضية والتي شهد خلالها العالم العديد من المتغيرات السياسية والاقتصادية.

وأوضح رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن القطاع السياحي المصري بدأ في مرحلة التعافي وإستعادة معدلات الحركة السياحية التي كانت تفد لمصر قبل جائحة كورونا التي ضربت العالم خلال عام 2019.

وتابع: "لولا الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت فبراير الماضي وتسببت في تراجع أعداد السياح الروس الوافدين لمصر فضلا عن توقف قدوم الأوكران لوصلت أعداد السياح الوافدين لمصر هذا العام لأرقام تقارب تلك التي تم تحقيقها قبل حدوث الجائحة".

وقال علاء عاقل، إنه نظرا لما تواجهه الدول الأوروبية من ظروف غير تقليدية مع تغير في المناخ وخلافه خلال فصل الشتاء، فإن الهيئة المصرية لتنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، أعلنت عن تنظيم حملة ترويجية في أنحاء أوروبا خلال الأسابيع المقبلة وذلك لاستقطاب السائحين الأوروبيين وتشجيعهم على الإقامة بالفنادق المصرية لفترة طويلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك