إحالة سيدة إلى الجنايات لاتهامها بغسل 3 ملايين جنيه استولت عليها من شركة أدوية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة سيدة إلى الجنايات لاتهامها بغسل 3 ملايين جنيه استولت عليها من شركة أدوية

وليد ناجي
نشر في: الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 2:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 2:14 م

أحالت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، سيدة لمحكمة الجنايات لاتهامها بالاستيلاء على 3 ملايين جنيه من شركة أدوية بشكل غير مشروع، ومحاولة غسل تلك الأموال من خلال بناء وشراء عقارات وتأسيس شركات.

وكانت النيابة، أمرت بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن ووجهت لها اتهامات بالنصب والاستيلاء على أموال إحدى شركات الأدوية، ومحاولة غسيل الأموال والكسب غير المشروع.

جاء ذلك بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على سيدة تحاول غسل 3 ملايين جنيه متحصلة من نشاطها في مجال الكسب غير المشروع.

وتبين من تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الإجراءات القانونية، أن السيدة مقيمة بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة وتعاقدت مع إحدى شركات الأدوية المملوكة للدولة، وامتنعت عن سداد المديونية المستحقة عليها لصالح الشركة، الأمر الذي مكنها وذويها من تكوين مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة.

وأضافت التحريات، أن المتهمة حاولت غسل تلك الأموال عن طريق شراء العقارات وتأسيس الشركات وإيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بها ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وقدرت أفعال الغسل التي قامت بها بـ3 ملايين جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك