وزير النقل يصدر قرارات هامة لتحفيز قائدي القطارات والحد من حوادث القطارات - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 12:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يصدر قرارات هامة لتحفيز قائدي القطارات والحد من حوادث القطارات

ميساء فهمي
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 9:51 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 9:51 م

أصدر كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، قرارا وزاريا في إطار جهود الوزارة للحد من حوادث القطارات.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، إن هذه القرارات تأتي في ضوء الدراسات والأبحاث التي قامت بها الوزارة لتحليل أسباب الحوادث لتجنب وقوعها، وتطبيقا لمبدأ الثواب والعقاب من خلال تحفيز قائدي القطارات المنضبطين ومعاقبة قائدي القطارات غير المنضبطين وغير الملتزمين.

وأضافت أن هذه القرارات تتمثل في مضاعفة حافز الكيلومتر النظيف لقائدي القطارات ممن يحققون الضوابط الآتية وهي عدم التسبب في وقوع أي حادثة قطار على خطوط شبكة السكك الحديدية، عدم إغلاق جهاز ATC.

وتابعت توضيح القرارات التي تتمثل في المحافظة على سلامة الركاب والقطار، الالتزام بالمواعيد المقررة لوصول القطارات للمحطات، والاهتمام بنظافة الجرار من الداخل والخارج.

وأشارت الوزارة إلى الدفع بقائدي القطارات الجدد حديثى التعيين والاعتماد عليهم وعلى قائدي القطارات المنضبطين والملتزمين من قائدي القطارات القدامى فقط، ومنع الحوافز عن قائدي القطارات غير المنضبطين، وتغليظ العقوبات الخاصة بما يرتكبونه من مخالفات وفقا للائحة العقوبات بهيئة السكة الحديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك