نائب برلماني: الظرف السياسي يلزم «النواب» بالإسراع في إقرار القوانين - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب برلماني: الظرف السياسي يلزم «النواب» بالإسراع في إقرار القوانين

جلسة عامة بمجلس النواب لمناقشة قرارات القوانين الصادرة فى غياب البرلمان - تصوير: لبنى طارق
جلسة عامة بمجلس النواب لمناقشة قرارات القوانين الصادرة فى غياب البرلمان - تصوير: لبنى طارق
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 18 يناير 2016 - 11:53 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2016 - 11:53 م
قال عضو مجلس النواب الدكتور صلاح حسب الله، إن أعضاء البرلمان المصري يسعون لإنجاز أكبر قدر من القوانين التي لا تحمل جدلا بين الأعضاء، قبل انتهاء الـ15 يومًا الدستورية التى نص عليها الدستور، مؤكدًا على رفض النواب لبعض القوانين أبرزها قانون الخدمة المدنية الذي قوبل برفض جميع أعضاء لجنة القوى العاملة بالبرلمان.

وأضاف «حسب الله» في لقاءٍ له ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على فضائية «الغد العربي» الإخبارية، الاثنين، «جئنا ممثلين عن الشعب ولسنا موظفين عند الحكومة، وهناك سلطة تشريعية منتخبه منوط بها إقرار القوانين، والفصل بين السيء والأفضل منها.

وأكد أن أعضاء البرلمان ليسوا ضد إصلاح الجهاز الإداري للدولة، ولكنهم سيرفضون النصوص التي تسير عكس التشريعات المتعارف عليها حول العالم.

وأوضح النائب البرلماني، أن القوانين يتم إقرارها بعد مناقشة مستفيضة، مع وضع توصية لقبول أو رفض القانون، وأن قانون الخدمة خرج بتوصية كاملة برفض القانون من جميع أعضاء لجنة القوى العاملة، وسيتم مناقشته الخميس المقبل، مشيرا إلى ممارسات النواب التي اعتبر أنها لا يشوبها شائبة.

وشدد على أن ائتلاف دعم مصر نجح في اقتناص منصب رئيس البرلمان، متابعًا: «أننا أمام ظرف سياسي يلزمنا بتطبيق الدستور والإسراع في إقرار القوانين».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك