افتتاح الملتقى الدولي للسياحة الرياضية بأسوان - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 8:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح الملتقى الدولي للسياحة الرياضية بأسوان

أ ش أ
نشر في: الخميس 18 مارس 2021 - 4:01 م | آخر تحديث: الخميس 18 مارس 2021 - 4:02 م

افتتح محافظ أسوان أشرف عطية، يرافقه رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الرياضية تحت عنوان "آفاق وطموحات- أسوان أحلى" الذي يستمر لمدة 3 أيام تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ووزير السياحة، والآثار الدكتور خالد العناني، ومحافظ أسوان أشرف عطية.

وأعرب محافظ أسوان عن سعادته بالتطوير الذي تشهده جامعة أسوان، على مستوى البنية التحتية والإنشاءات، والتي مكنتها الفترة الماضية من الفوز بالعديد من الجوائز العلمية والأكاديمية على المستوى الإقليمي والدولي.

وأشاد بالتعاون الوثيق بين الجامعة وكافة أجهزة الدولة وخاصة أسوان، في استضافتها العديد من الفعاليات الدولية التي تستهدف تنشيط مناخ الاستثمار والترويج السياحي للمحافظة، وخاصةً ما يطلق عليه سياحة المؤتمرات، ومن بينها مؤتمر السياحة الرياضة الذى يعقد اليوم، مضيفًا أن المحافظة تمتلك العديد من المقومات والموارد الطبيعية الهائلة التي ستساهم إلى إعادة المحافظة إلى مكانتها الطبيعية.

بدوره، قال رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب إن المؤتمر الذي تستضيفه جامعة أسوان من خلال كلية التربية الرياضية يعد حد علمي رياضي بارز لتسليط الضوء على السياحة الرياضية فى مصر وأقليم جنوب الصعيد، لافتًا إلى أنه تم مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، مضيفًا أن المؤتمر يقام من خلال التعاون بين كلية التربية الرياضية وبين عدد من المؤسسات الرياضية والسياحية المختلفة في مصر والوطن العربي والعالم "والتي تشارك في المؤتمر الدولي".

وبدوره، أوضح نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات الدكتور محمد صبحي حسانين، أهمية الرياضة والأنشطة الطلابية التي تدعمها الدولة من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد أن المؤتمر يشهد العديد من المهرجانات الرياضية منها مهرجان الرياضة للجميع الثاني بأسوان والذي يقام على ملاعب جامعة أسوان وكذلك المهرجان الترويجي التاسع للملاحة الرياضية والعمل علي نشر أسس ثقافة السياحة الرياضية في مصر.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية قدم الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة درع الجامعة إلى أشرف عطية محافظ أسوان لدعمه لجهود جامعة أسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك