الأرصاد تنشر خريطة الظواهر الجوية المتوقعة: انخفاض درجة الحرارة اعتبارا من الأربعاء - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تنشر خريطة الظواهر الجوية المتوقعة: انخفاض درجة الحرارة اعتبارا من الأربعاء

هديل هلال
نشر في: الخميس 18 مارس 2021 - 2:10 م | آخر تحديث: الخميس 18 مارس 2021 - 2:10 م

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر المتوقع حدوثها خلال الفترة من غدًا الجمعة الموافق 19 مارس، وحتى الأربعاء المقبل الموافق 24 مارس الجاري.

وقالت الأرصاد، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الخميس، إنه من المتوقع تعرض بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية لأمطار خفيفة على فترات متقطعة، فضلًا عن شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، ونشاط رياح على بعض المناطق من جنوب سيناء، وذلك يوم الجمعة الموافق 19 مارس.

وتوقعت ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 6 إلى 8 درجات مئوية؛ ليسود طقس حار شمالا، وشديد الحرارة جنوبًا، ومعتدل ليلًا، اعتبارًا من السبت 20 مارس وحتى الثلاثاء الموافق 23 مارس.

وذكرت أنه من المتوقع تكون أتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، فضلًا عن نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية، يوم السبت الموافق 20 مارس.

ولفتت إلى أنه من المتوقع تكون أتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، فضلًا عن نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية، يوم الأحد الموافق 21 مارس.

وأضافت أنه من المتوقع تكون أتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، فضلًا عن نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من سيناء، يوم الاثنين الموافق 22 مارس.

وتابعت أنه من المتوقع تعرض مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء لنشاط رياح، فضلًا عن تعرض شمال الصعيد لنشاط رياح مثير للرمال والأتربة، يوم الثلاثاء الموافق 23 مارس.

وأوضحت أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل شمالًا، وحار جنوبًا، وبارد ليلًا، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 24 مارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك