اللية.. احتفال باليوم العالمي للمتاحف في معهد الموسيقي العربية - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 1:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللية.. احتفال باليوم العالمي للمتاحف في معهد الموسيقي العربية


نشر في: السبت 18 مايو 2024 - 1:59 م | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - 1:59 م

يستضيف مسرح معهد الموسيقى العربية بشارع رمسيس ندوة بعنوان "المتاحف.. وإدارة الفن.. تاريخ وإبداع وحياة" في السابعة مساء اليوم السبت، وذلك ضمن مشاركة دار الأوبرا، برئاسة الدكتورة لمياء زايد في احتفال وزارة الثقافة باليوم العالمي للمتاحف.

تقام الندوة بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، وتأتي ضمن اهتمام النشاط الثقافي والفكري لدار الأوبرا بدور المتاحف في نشر الوعي المجتمعي.

تستضيف الندوة الكاتب والناقد محمد بغدادي، والفنانة التشكيلية الدكتورة سلوى حمدي، رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض بقطاع الفنون التشكيلية، والناقد والفنان التشكيلي محمد كمال المشرف على مشروع "بستان الإبداع".

تتناول الدكتورة سلوى حمدي خلال الندوة دور المتاحف الفنية والقومية في تأصيل الهوية المصرية، عبر العديد من الفعاليات التي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية بالتنسيق مع هيئات ومؤسسات الدولة المختلفة، فيما يتحدث الفنان محمد كمال عن مشروعه "بستان الابداع"، والذي ينظمه القطاع بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

يذكر أن اليوم العالمي للمتاحف يمثل حدثاً يحتفل به العالم في 18 مايو من كل عام، وفق ما أقره المجلس الدولي للمتاحف ICOM في اجتماعه بالعاصمة الروسية موسكو عام 1977، وجاء القرار بهدف العمل على زيادة الوعي العام بدور المتاحف كمؤسسات رائد في تنمية المجتمعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك