سمير فرج: لأول مرة في تاريخ مصر تتعرض للتهديد من حدودها الأربعة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سمير فرج: لأول مرة في تاريخ مصر تتعرض للتهديد من حدودها الأربعة

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 18 يوليه 2024 - 5:43 م | آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 5:43 م

قال اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، إنه لأول مرة في تاريخ مصر تتعرض للتهديد من حدودها الأربعة، متابعا أن عدم الاستقرار الليبي يهدد الأمن القومي المصري، بالإضافة إلى التحديات التي تأتي من جهة الجنوب بسبب مشاكل السودان، بالإضافة إلى التهديدات التي تحيط بالحدود الشرقية، بسبب حرب غزة، كما تواجه الدولة تهديدات أخرى في البحر الأحمر من جهة اليمن ومضيق باب المندب.

واستعرض "فرج"، خلال ندوة "تحديات الأمن القومي المصري"، ضمن فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب اليوم الخميس، مفهوم الأمن القومي والتحديات الاستراتيجية، والدور المصري في مواجهة تلك التحديات، وتحدث عن التحديات فى حوض البحر المتوسط، والتي ارتبطت بالاكتشافات المصرية للغاز الطبيعي، مشيراً إلى أن الصراع القادم سيكون حول المياه والغاز الطبيعي.

وأكد أن مصر استطاعت ترسيم الحدود البحرية بين مصر وإسرائيل وقبرص، كما نجح الرئيس السيسي في تدعيم القوة العسكرية المصرية وخاصة القوة البحرية لتأمين استثمارات الغاز الطبيعي. وأشار فرج، إلى العلاقات المصرية الأمريكية مروراً برؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، كما تناول علاقات مصر الجيدة مع الدول الأجنبية، فيما تطرق في حديثه إلى العلاقات المصرية مع السودان



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك