فرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء يحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء يحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 12:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 12:01 م

أطلق فرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، فعاليات توعوية متعددة تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى، والذي يواكب يوم 17 سبتمبر من كل عام، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل.

وقال الدكتور أيمن رخا، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن الفعاليات انطلقت من مجمع الفيروز الطبي بمدينة طور سيناء، تحت شعار "أحسنوا التشخيص.. حافظوا على السلامة"، بهدف تعزيز الوعى العام حول سلامة المرضى، والتأكيد على أهمية التعاون بين المرضى والعاملين الصحيين وقادة الرعاية الصحية، لتحسين مستوى الخدمة الطبية وضمان سلامة المرضى.

وأوضح مدير فرع الهيئة في تصريح اليوم، أن الفعاليات بمجمع الفيروز تضمنت ندوات لتوعية المترددين على العيادات الطبية بالممارسات التي تضمن مأمونية المريض، وزيادة وعي المرأة الحامل بأفضل الممارسات الصحية التي من شأنها الحفاظ على صحتها وسلامتها وسلامة الجنين، وذلك من خلال عدة نصائح للقيام بها خلال فترة الحمل، وفترة المتابعة بعد الوضع.

وأكد أنه من المقرر أن تطلق الهيئة عدة أنشطة وفعاليات بالتزامن مع هذا اليوم، داخل جميع الوحدات ومراكز صحة الأسرة على مستوى المحافظة، لحث المواطنين على متابعة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى بشكل عام، لافتًا إلى أن أهداف الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى لهذا العام، تعد امتدادا لرعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجال الصحي، بهدف رفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري بمختلف الفئات والأعمار، لتحسين الصحة العامة لكل المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك