مستشار رئيس الوزراء يكشف سبب ضعف إقبال الناخبين - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار رئيس الوزراء يكشف سبب ضعف إقبال الناخبين

تصوير أحمد عبدالجواد
تصوير أحمد عبدالجواد
سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 2:45 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 2:53 م

قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، إن الحكومة لم ولن تعلن عن أي إجازات رسمية للعاملين بالقطاع العام للإدلاء بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، مؤكدا أن كل ما تردد بهذا الشأن غير صحيح.

وأوضح «قمصان»، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «أون تي في»، الأحد، أن عددا من قاطني محافظات الوجه القبلي أبدوا رغبة بتمكين ذويهم من العاملين بالقاهرة والجيزة بإدلاء أصواتهم بمحافظاتهم، للمشاركة في الاستحقاق الدستوري.

وتابع: "نقلنا تلك الرغبة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وهو أبدى ترحيبا ووجه جميع المصالح الحكومية بتقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين بمحافظات الوجه القبلي للمشاركة في الانتخابات، عن طريق إعطاء استثنائات في عدد ساعات العمل".

واستطرد مستشار رئيس الوزراء: "ناشدنا أيضا القطاع الخاص بتقديم تسهيلات للمواطنين العمالين به في هذا الشأن"، مؤكدا أن من سيحصل على إجازة فقط العاملين ببعض المدارس المستخدكة كمراكز للاقتراع، وسيتم الإعلان عنها بواسطة وزير التربية والتعليم.

وفيما يخص نسبة الإقبال، قال: "مازلنا في بداية اليوم الانتخابي وعدد كبير من محافظات المرحلة الأولى تقع في الصعيد والحرارة هناك مرتفعة جدا.. أتصور مع انخفاض درجة الحرارة وخروج الموظفين من عملهم، ومع بدء النصف الآخر من اليوم سيتوافد عدد أكبر من المواطنين".

وأكد «قمصان» اهتمام الحكومة بمشاركة المواطنين في الانتخابات البرلمانية للتمتع بحقهم الدستوري والمشاركة في إتمام الخطوة الأخيرة من خارطة المستقبل، والمساهمة في دفع عجلة التنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك