أشرف عبد الباقي يطلق مبادرة سوكسيه لدعم المواهب الشابة بمسرحية عريس البحر - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 1:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشرف عبد الباقي يطلق مبادرة سوكسيه لدعم المواهب الشابة بمسرحية عريس البحر

إيناس العيسوي
نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 10:56 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 12:29 م

افتتح الفنان أشرف عبد الباقي مبادرة "سوكسيه" لدعم المواهب الشابة، بعرض مسرحية "عريس البحر" من إخراج وليد طلعت، مساء أمس، على مسرح الريحاني بشارع عماد الدين في وسط البلد. العرض، الذي شهد حضورًا جماهيريًا كاملاً، يعاد اليوم في الثامنة مساءً على نفس المسرح.

ورحب عبد الباقي بالجمهور مرة أخرى قبل بداية العرض، حيث صعد على خشبة المسرح وقال: مشروع سوكسيه يستقبل كل أسبوع مسرحية جديدة لفرق شبابية، بذلوا مجهود كبير جدًا وقدموا عروض ناجحة، واتمنى أن اختيارنا لتقديم مسرحية "عريس البحر" كأول عروض مشروع "سوكسيه" يكون اختيار موفق، وتستمتعوا بالعرض، ورأيي الشخصي أن كل شخص في العرض قام بمجهود كبير ونتمنى أن يصل لكم ذلك بشكل كبير، ونشكركم لوجودكم ونتمنى أن يحوذ العرض على إعجابكم.

وبحضور كامل العدد، بدأ العرض الذي يدور في إطار درامي شعبي في قالب فني معاصر، ومستوحى من موال "مسعود ووجيدة" من التراث الشعبي المصري للمطرب محمد طه؛ لتكشف لنا عن ملحمة إنسانية عميقة تحمل في طياتها الكثير من التراجيديا والكوميديا، حيث تتشبك خيوط القصة لتقدم لنا لوحة فنية مليئة بالتفاصيل النفسية والمعنوية.

يشارك في بطولة العرض محمد عطية، وفادي جمال، ويوسف علي حسن، وسارة حامد، وسما حسن، وشريف غانم، وأحمد حليم، ومحمد عبدالمجيد، وحبيبة محمد، وتامر مهيب، وعلي رامي، وآن أشرف، وريم الحبيبي، ووليد كمال، ودراماتورج محمد عادل وديكور دكتور حمدي عطية وأزياء أميرة صابر وأشعار أحمد شاهين وموسيقى وألحان محمد الصاوي واستعراضات شيرين حجازي وإضاءة أبانوب فيكتور ومكياج ماجد جمال، تصحيح لهجة ومراجعة بدري السيد، ومساعدا الإخراج سارة صلاح وخالد سليمان، ومخرجان منفذان طارق سعيد ومحمد رأفت.

وعبر مخرج العرض وليد طلعت بعد انتهاء العرض وأثناء التحية عن سعادته بأنه هو وفريقه يعرضون على خشبة مسرح الريحاني، الذي عرض عليه فنانين كبار وعظماء. وشكر طلعت الفنان اشرف عبد الباقي والذي وصفه بانه نجم يعي ويقدر قيمة الموهبة، على اختيار "عريس البحر" أن يكون أول تجربة فنية في مشروعه "سوكسيه".

وختم طلعت كلمته بأن جدول "سوكسيه" مليء بالتجارب الفنية من عروض مسرحية وستاند أب كوميدي وحفلات.

فيما وعد أشرف عبد الباقي الجمهور الذي ملأ المسرح على آخره بأن مسرحية "عريس البحر" سيعود قريبًا ليعرض على مسرح نجيب الريحاني ويأخذ مساحة أكبر من حيث عدد ليالي العرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك