وزير الشباب والرياضة رئيساً للجنة مناقشة رسالة ماجستير في التربية الرياضية بجامعة قناة السويس - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 12:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الشباب والرياضة رئيساً للجنة مناقشة رسالة ماجستير في التربية الرياضية بجامعة قناة السويس

أميرة محمدين
نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 2:22 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 2:22 م

ترأس الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لجنة مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث خالد أحمد سليمان، المعيد بكلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس، بعنوان "متطلبات تحقيق التميز المؤسسي في بعض فروع الإتحاد المصري لكرة القدم في ضوء النموذج الأوروبي للتميز EFQM".

الرسالة تناولت أهمية تطبيق المعايير الأوروبية للتميز المؤسسي لتعزيز الأداء الإداري في الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقد استقبل الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وزير الشباب والرياضة بحضور الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ماجد العزازي، عميد كلية التربية الرياضية، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد الدكتور ناصر مندور اعتزازه بالعلاقات الوثيقة بين الوزارة والجامعة في العديد من الفعاليات والأنشطة، بينما أشاد الدكتور أشرف صبحي بما حققته الجامعة من إنجازات، خاصة في دعم التعليم والرياضة، موضحًا أن هذه الإنجازات تعكس رؤية الجامعة في تطوير البنية التحتية وتعزيز دورها كمؤسسة تعليمية وطنية.

اللجنة التي ترأسها الدكتور صبحي ضمت في عضويتها كل من الدكتور ماجد العزازي، والدكتور شريف إبراهيم عبده، أستاذ تدريب كرة القدم ورئيس القسم، والدكتور محمد سليمان محمد، أستاذ مساعد بقسم الإدارة الرياضية بجامعة بورسعيد.

وتناولت رسالة الماجستير مشكلة ضعف العمليات الإدارية في الاتحاد المصري لكرة القدم وغياب الكفاءات القيادية القادرة على مواكبة التطورات العالمية، وهو ما قد يؤثر سلبًا على أداء المنتخب القومي في المستقبل.

كما أكدت الرسالة على أهمية تطبيق معايير النموذج الأوروبي للتميز لتحسين الإدارة الرياضية ورفع كفاءة الاتحاد، مما يسهم في تعزيز الميزة التنافسية على المستوى الدولي.

وقد أوصت الدراسة بعدة توصيات، من أبرزها ضرورة الاستعانة بالمتخصصين والخبراء لتطبيق النموذج الأوروبي للتميز، وإنشاء "وحدة التميز المؤسسي" داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لتتبنى أحدث النماذج الإدارية.

كما دعا الباحث إلى إجراء المزيد من الدراسات لتطبيق هذا النموذج في المؤسسات الرياضية الأخرى بهدف تطوير الأداء الإداري في المجال الرياضي بشكل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك