برلماني يكشف تفاصيل زيارة وفد «النواب» لقسم الأميرية بشأن مقتل «مكين» - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني يكشف تفاصيل زيارة وفد «النواب» لقسم الأميرية بشأن مقتل «مكين»

كتب - محمد فتحى:
نشر في: الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 11:23 م | آخر تحديث: الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 11:23 م

قال النائب عمر وطني عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، إن وفدا من مجلس النواب اختتم زيارته إلى قسم الأميرية، للوقوف على حقيقة مقتل المواطن مجدي مكين، مشيرا إلى أن الوفد ناقش خلال زيارته مع قيادات الداخلية بالقسم، التحقيقات في قضية مقتل "مكين" داخل القسم.

وأضاف وطنى في بيان له، أن الوفد ضم كلًا من: "اللواء حاتم باشات، والنائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان، والنائب عمر وطني، والنائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان، والنائب يسري الأسيوطي».

وقال إنه تبين لأعضاء اللجنة؛ أن النيابة العامة أجرت تحقيقا موسعا في الواقعة، واستمعت لجميع الأطراف، وقررت استعجال تقرير الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة.

وتابع: «تم سؤال الضابط المتهم في هذه الواقعة، وقررت النيابة خدمة موقتة لحين ورود تقرير الطب الشرعي والمعمل الجنائي وسماع الشهود وتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بقسم الشرطة».

واضاف وطني، أن الوفد سيكون متابعًا لتحقيقات النيابة في هذه الواقعة، بالإضافة إلى تكليف عدد من المحامين لمتابعة هذه التحقيقات.

وأشار إلى أن وفدا من مجلس النواب سيتوجه لزيارة أهل المواطن "مكين"، مؤكدًا أن أولويات الوفد الفترة المقبلة وهو إظهار الحقيقة كاملة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك