«دعم الدولة» يختار مكتبه التنفيذي بمشاركة 400 نائبا - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 8:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دعم الدولة» يختار مكتبه التنفيذي بمشاركة 400 نائبا

اسامة هيكل
اسامة هيكل
سامر عمر وأحمد البرديني
نشر في: الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 4:01 م | آخر تحديث: الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 4:02 م
- «المصريين الأحرار» : الإئتلاف بلا أجندة تشريعية ويريد فرض الوصاية على الساحة

قال القيادي في ائتلاف دعم «الدولة المصرية»، وزير الإعلام الأسبق، النائب أسامة هيكل، إن الائتلاف عقد الجمعة، اجتماعا لمناقشة اللائحة الداخلية التي وضعها الائتلاف بديلا عن الوثيقة التي تسببت في انتقادات مؤخرا من شخصيات عامة وأحزاب سياسية.

وأضاف «هيكل»، لـ«الشروق»، أن الاجتماع شارك فيه أكثر من 400 نائب، بينهم النواب الذين يمثلون 9 أحزاب سياسية، أبرزها «مستقبل وطن، والوفد».

وأوضح أن أعضاء الائتلاف سيختارون هيئة المكتب التنفيذي الذي سيمتلك كافة الصلاحيات، والذي سيتكون من 10 نواب، ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب المشاركة في الائتلاف، كما سيختار الأعضاء،زعيم الكتلة البرلمانية للائتلاف.

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش اللائحة الداخلية قبل طرحها على الأعضاء لاستطلاع رأيهم، وقبل اعتمادها رسميا، لافتًا إلى أن الائتلاف قرر تلقي اقتراحات وتعديلات على اللائحة لمدة 3 أيام على أقصى تقدير، بعد غد الأحد.

وتحدث «هيكل»، عن رؤساء اللجان الفرعية والنوعية داخل المجلس، وقال: إن هناك اجتماع سيجمع بين الأعضاء في الائتلاف، والأحزاب المشاركة غدا السبت؛ لحسم أسماء وكيلي المجلس واللجان التي سينافس عليها الائتلاف داخل المجلس.

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لـ«المصريين الأحرار» لـ«الشروق»: «دعم الدولة» بلا أجندة تشريعية ويريد فرض الوصاية على الساحة.

من جهة أخرى، أكد العميد علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، سعيه للتنسيق والتواصل مع جمع الأعضاء «الوطنيين» فى مجلس النواب، وقال إن كتلته ستمثل مصالح الشعب بإقرار تشريعات من شأنها خدمة الدولة والمواطن.

وأضاف «عابد»، لـ«الشروق»، أن الكتلة البرلمانية للحزب تعمل وفقا لتوجهات اقتصادية بحتة، بالسعى لإقرار حزمة من التشريعات هدفها تحسين وضع الاقتصاد والعدالة والاجتماعية للمواطنين، وقوانين أخرى متعلقة بملف العدالة الانتقالية.

وأضاف «كنت أتمنى أن يكون لائتلاف «دعم الدولة» أجندة واضحة فى المجلس حتى يدعونا للانضمام إليهم، لكن الائتلاف أراد أن يفرض الوصاية على الساحة منذ اليوم الأول دون أن يكون لها أجندة تشريعية واضحة، أو مواقف ثابتة من الحكومة على سبيل المثال، بل يقتصر جهوده على تقسيم اللجان داخل المجلس».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك