الصحة: 3 حالات وفاة و54 مصابا في حوادث طرق نتيجة سوء الأحوال الجوية - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: 3 حالات وفاة و54 مصابا في حوادث طرق نتيجة سوء الأحوال الجوية

الصحة: 3 حالات وفاة و54 مصابا في حوادث طرق نتيجة سوء الأحوال الجوية
الصحة: 3 حالات وفاة و54 مصابا في حوادث طرق نتيجة سوء الأحوال الجوية
كتبت – أسماء سرور
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 12:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 12:08 م

أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، وفاة 3 مواطنين و إصابة 54 آخرين بسبب عدد من حوادث الطرق الناتجة عن سوء الأحوال الجوية، اليوم الثلاثاء.

وقال مجاهد، في تصريحات صحفية له اليوم، إن حادث تصادم وقع بين سيارة ميكروباص وأتوبيس على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، أمس، أسفر عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 30 آخرين بإصابات مختلفة، وتم نقل جميع المصابين لمستشفى وادي النطرون المركزي، تم خروج 12 مصابًا بعد تحسن حالتهم، و3 مصابين حسب رغبتهم الشخصية، وما زال 14 آخرون تحت العلاج والملاحظة، بالإضافة إلى تحويل مصاب لمستشفى جامعة الإسكندرية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه في محافظة الجيزة تسبب حادث انقلاب ميكروباص على طريق مصر أسيوط الغربي في إصابة 15 شخصا، بإصابات مختلفة تم نقلهم لمستشفى الواسطى المركزي، وخرج منهم 11 بعد تحسن حالتهم، وتم تحويل 4 مصابين إلى مستشفى خاصة بناء على رغبتهم الشخصية.

وتابع: "في محافظة المنيا أسفر حادث تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة نقل بالطريق الزراعي أمام كوبري بني مزار عن إصابة 7 مواطنين بإصابات مختلفة تم نقلهم لمستشفى المنيا العام، كما أدى انقلاب سيارة نقل بطريق مطروح السلوم الدولي إلى إصابة حالتين بإصابات مختلفة، وتم نقلهم لمستشفى مرسى مطروح العام".

من جانبه، نصح الدكتور وجدي أمين مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، بتوخي الحذر في التعامل مع الأجواء الترابية، خاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بحدوث المضاعفات بسبب التراب وهم مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، ومرضى العيون، والأطفال أقل من خمس سنوات والسيدات الحوامل.

وأضاف أنه "حال وجود ضرورة لتعامل تلك الفئات مع هذه الأجواء مباشرة، يراعى ارتداء الملابس الثقيلة والكمامات على الوجه لمصابي حساسية الصدر والأنف أو الجيوب الأنفية".

كما نصح باستخدام الكمامات في حالة الخروج من المنزل لتحول دون وصول الأتربة للجيوب الأنفية والصدر، كما نصح مصابي الحساسية بالإلتزام بالأدوية وتعليمات الأطباء وضرورة الاحتفاظ بخاخة الصدر حتى يمكن تناولها وقت الضرورة، مع ضرورة التوجه لأقرب مستشفى في حال عدم الاستجابة للأدوية أو الشعور بضيق شديد بالتنفس.

وناشد سائقي المركبات توخي الحذر، حيث إن هذه الأجواء تؤثر بشكل مباشر على الرؤية مما ينذر بحدوث تصادمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك