ديربي بين سموحة والاتحاد والداخلية يطمع في دجلة «المُعدل» - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ديربي بين سموحة والاتحاد والداخلية يطمع في دجلة «المُعدل»

أمير نبيل
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 11:14 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 11:14 ص

تتواصل اليوم فعاليات الأسبوع الخامس عشر من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، حيث يتقابل سموحة مع الاتحاد السكندري ويلعب وادي دجلة مع الداخلية، فيما يلتقي الإنتاج الحربي مع حرس الحدود.

الداخلية طمعان في دجلة "المُعدل"

يدخل فريق الداخلية مباراته أمام مضيفه وادي دجلة بطموح استعادة نغمة الانتصارات لكنه في الوقت نفسه يتسلح بنقطة تعادل صعبة مع الاهلي في الجولة الماضية، في الوقت الذي يخوض فيه دجلة تلك المواجهة بقيادة فنية جديدة للفرنسي باتريس كارتيرون مدرب مازيمبي السابق الذي يخلف حمادة صدقي في تدريب الفريق.

المواجهة بين علاء عبدالعال في الداخلية وكارتيرون في دجلة، تمثل الرغبة في الخروج الآمن بنقاط المباراة أو تجنب الخسارة على الأقل.

فهزيمة دجلة تُعني تأزم موقفه وضربة قوية في بداية مشوار الفريق مع المدرب الفرنسي، كذلك خسارة الداخلية تُعني ابتعاده فعليا عن مناطق القمة.

ويحتل الداخلية المركز الخامس وله 25 نقطة، ويتوقع أن يستعيد نجمه الأبرز سيريل بيالا المهاجم البوركيني، أما دجلة فلديه 11 نقطة في المركز الـ 14.

وتقام المباراة في الثانية والنصف ظهرا بقيادة تحكيمية لـ أحمد حمدي.

ديربي سكندري

وفي الأسكندرية يستقبل سموحة جاره الاتحاد السكندري، بعدما خرج زعيم الثغر بنقطة من معركة الإسماعيلية التي جمعته بالأخضر البورسعيدي النادي المصري.

الاتحاد خرج بنقطة تعادل صعب مع المصري في مباراة شهدت أحداثا مؤسفة، بينما كان سموحة قد تعادل أيضا مع الإسماعيلي ليحقق النقطة الخامسة على التوالي ويواصل تعادلاته.

ويحتل الاتحاد المركز السابع برصيد 22 نقطة، مقابل 20 لسموحة ما يزيد من قوة المواجهة، لاسيما خارج الخطوط بين ميمي عبدالرازق الذي دعم صفوفه بلاعبين مميزين، وليونيل بونتيش في الاتحاد السكندري صاحب الأداء المميز والنتائج الجيدة.

وتقام المباراة في الخامسة مساءً بإدارة تحكيمية لمحمد معروف.

الإنتاج يستقبل الحرس

يدخل الإنتاج الحربي مباراة حرس الحدود وعينه على النقاط الثلاث مستغلا فارق الخبرات ووضعية الحدود الصعبة في الدوري هذا الموسم.

ويعول الإنتاج بقيادة مدربه شوقي غريب على أصحاب الخبرات أمثال صلاح أمين وبابا أركو ومحمد ناجي جدو – المتوقع انتقاله لسموحة – ومحمد فضل ومحمود فتح الله ومحمد رزق، أما الحرس فيعد عبدالسلام نجاح قائد الفريق أكثر اللاعبين خبرة بالإضافة للحارس أحمد سعد.

ويحتل الإنتاج المركز الـ 11 وله 17 نقطة، مقابل 5 نقاط للحدود قبل الأخير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك