سفير اليابان بالقاهرة يستقل جملا ويتجول به في ساحات مضمار سباقات الهجن بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 9:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير اليابان بالقاهرة يستقل جملا ويتجول به في ساحات مضمار سباقات الهجن بشرم الشيخ

رضا الحصري:
نشر في: الجمعة 19 يناير 2024 - 4:12 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2024 - 4:12 م
استقل أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، جملا وتجول به في ساحة مضمار سباقات الهجن بمدينة شرم الشيخ، اليوم الجمعة، على هامش حضوره فعاليات الدورة الرابعة لسباقات الهجن.

جاء ذلك بحضور اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وكاتو كين، الممثل الرئيسي لهيئة التعاون اليابانية "جايكا"، ووفد فرنسي، واللواء أحمد الإسكندراني، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، وعددا من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وعدد من السائحين، وجمع غفير من أبناء القبائل البدوية بجنوب سيناء، وكل المحافظات المصرية.

وأثنى السفير الياباني على رياضة الهجن، واهتمام المسئولين في الدولة المصرية بشكل عام، والمسئولين بمحافظة جنوب سيناء بشكل خاص، بهذه الرياضة التي تعبر عن التراث السيناوي، وتعد جزءا أصيلا من عادات القبائل البدوية.

وقال إن ما شهده من تنظيم رائع للسباق، والإمكانيات العالية التي يتمتع بها المضمار تجعله مؤهل لإقامة سباقات عالمية تجذب أنظار العالم لهذه الرياضة الممتعة والمشوقة.

ويتضمن السباق 31 شوطًا، بواقع 6 أشواط في اليوم الأول، و8 أشواط رئيسية في اليوم الثاني، و17 شوطا في اليوم الثالث، بإجمالي 1380 متسابقا، يمثلون 25 قبيلة من 17 محافظة مصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك