استخراج ملاعق وانسيال ومسامير وموس حلاقة و2 بوجيه سيارة من معدة مريض بالمنوفية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استخراج ملاعق وانسيال ومسامير وموس حلاقة و2 بوجيه سيارة من معدة مريض بالمنوفية

مصطفى الملاح:
نشر في: الجمعة 19 يناير 2024 - 11:32 ص | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2024 - 11:32 ص
تمكن فريق طبي بمستشفيات جامعة المنوفية، من إنقاذ حياة مريض ابتلع أجسام معدنية وملاعق صغيرة في معدته، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد النعمانى عميد كلية الطب، والدكتور محمد صبري المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وأوضح الدكتور أحمد القاصد، في بيان اليوم الجمعة، أن وحدة مناظير الجهاز الهضمى بقسم أمراض الباطنة؛ استقبلت مريضا يبلغ من العمر ٤٥ عاما كان يعاني من قيء مستمر وآلام شديدة في أعلى البطن ولا يستجيب للعلاج، وتم عمل منظار للمريض على المعده أظهر وجود أجسام معدنية غريبة بالمعدة عبارة عن ملاعق شاى صغيرة، وانسيال معدن، وعدد من المسامير العادية، ومسامير برمة، وموس حلاقة، و٢ بوجيه سيارة، تسببت فى التهابات مزمنة فى جدار المعدة والآم شديدة.

وأضاف أنه تم تحويل المريض إلى قسم الجراحة لإجراء جراحة عاجلة واستخراج الأجسام الغريبة من المعدة، ونجح الفريق الجراحي بعد عملية استغرقت ساعتين في إنقاذ حياة المريض، لافتا إلى أن المريض بحالة جيدة ويخضع للعلاج الطبي.

وأكد أهمية التكامل والتعاون بين الأقسام الطبية المختلفة للوصول إلى الطرق المثلى للعلاج، مشيرا إلى أن العمل بروح الفريق يهدف إلى الارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات الجامعية.

وأشاد بجهود قسم الجراحة برئاسة الدكتور أيمن عمر، والفريق الطبي المعاون له، وووحدة المناظير بؤئاسة الدكتور السيد الشايب، وبجهود الدكتور محمود عبداللطيف أستاذ الجراحة لدورهم في إنقاذهم حياة المريض.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك